اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الزبيدي: المطارات التي ستفتتح بذي قار وميسان وواسط ستخصص للرحلات الداخلية

الزبيدي: المطارات التي ستفتتح بذي قار وميسان وواسط ستخصص للرحلات الداخلية

 

بغداد "المسلة" ….أعلن وزير النقل باقر الزبيدي، عن منح الصلاحيات الكاملة لمحافظي ميسان وذي قار وواسط للبدء بعملية تشييد المطارات بمحافظاتهم للرحلات الداخلية، مبينا ان تلك المطارات ستخصص للرحلات الداخلية.

 

وقال الزبيدي في بيان "إن "المطارات التي من المفترض افتتاحها في العراق ستكون للرحلات الداخلية في كل من ميسان وذي قار وواسط"، موضحا انه "تم منح الصلاحيات الكاملة للمحافظين للبدء بعملية تشييد هذه المطارات".

 

وأضاف الزبيدي أن "العتبة الحسينية ستستثمر مطار الإمام الحسين الدولي"، مؤكدا تأييده "لقرار العتبة بإتمام هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم المدينة والزائرين تحت إشراف سلطة الطيران المدني العراقي".

 

وكان وزير النقل باقر الزبيدي أكد، في (31 أيار 2015)، انه سيتم افتتاح ثلاث مطارات دولية بمحافظات ميسان وواسط وذي قار بالأشهر القليلة القادمة، وبين أنها ستساعد كثيرا في تسهيل عملية نقل المسافرين عموماً وزوار العتبات المقدسة خصوصا.

 

كما اعلن الزبيدي، في (11 أيلول 2014)، أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستشهد افتتاح مطار مدني في مدينة الكوت بمحافظة واسط وسيبدأ برحلات داخلية إلى السليمانية والبصرة ومن ثم إلى مطارات خارجية، مؤكدا أن محافظة واسط أبدت استعدادها لحل القضايا المادية التي كانت تعيق إنشاء المطار بحسب صوت العراق.

 

وتضم محافظة واسط ومركزها الكوت خمسة مطارات عسكرية أنشئت أربعة منها خلال ثمانينيات القرن الماضي وهي مطار النعمانية ومطار الصويرة ومطار البشائر ومطار إضحيه إضافة إلى قاعدة الكوت الجوية والتي تحمل اسم قاعدة أبو عبيدة الجوية.

 

فيما تصل المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن قاعدة لقاعدة الإمام علي الجوية (20 كم جنوب غرب الناصرية)، الى نحو 20 ألف متر مربع.

 

يذكر ان إدارة محافظة ميسان أعلنت، في 28 تشرين الثاني 2014، عن موافقة وزارة النقل على تحويل مطار البتيرة العسكري في المحافظة إلى مطار مدني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled