اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مديرو 5 خطوط طيران أوروبية يطالبون بخفض الضرائب وتكاليف المطارات

مديرو 5 خطوط طيران أوروبية يطالبون بخفض الضرائب وتكاليف المطارات


بروكسل " المسلة " … التقى خمسة مديرين تنفيذيين من كبرى شركات الخطوط الجوية بأوروبا في بروكسل أمس للضغط على مشرعي الاتحاد الأوروبي من أجل زيادة التنافس بالمطارات الأوروبية، وخفض الضرائب، وتقليص الإضرابات العمالية.


صرّح المدير التنفيذي لـ«إيزي جيت» كارولين ماكول للصحافيين عقب الاجتماع أن «أوروبا في حاجة إلى استراتيجية مشتركة، وخطة شاملة لصناعة الطيران لدينا»، وأضاف: «لقد تأخر الوقت بالنسبة لذلك».


كما قال المديرون التنفيذيون لشركات الخطوط الجوية الفرنسية «كيه إل إم»، و«إيزي جيت»، ومجموعة الخطوط الجوية الدولية التي تشرف على الخطوط الجوية البريطانية و«لوفتهانزا» و«ريان إير»، إنهم سيشكلون رابطة جديدة تهدف إلى تمثيل مصالحهم على مستوى الاتحاد الأوروبي بحلول أكتوبر (تشرين الأول) المقبل من أجل توصيل شؤونهم إلى مفوضة شؤون النقل في الاتحاد الأوروبي فايوليتا بولك.


وكانت من بين مطالب المديرين الأساسية تقليص تكاليف المطارات، وجعل المجال الجوي أكثر كفاءة؛ بما في ذلك تجنب الإضرابات العمالية مثل تلك التي يقوم بها مراقبو الحركة الجوية الذين تسببوا في تعطيل مئات المسافرين العام الماضي، وخفض الضرائب التي يتحملها الركاب.


وقال ماكول إنه «من غير المقبول حقيقة أن يعمل أي منا في مطار به شركة خدمات واحدة» وأضاف أن «هذا سيئ للغاية بالنسبة للعملاء، وسيئ للغاية بالنسبة للمنافسة. يجب أن يضع الاتحاد الأوروبي هذه الأمور في الحسبان؛ لأن وظيفته حماية المستهلكين وزيادة المنافسة».


قال كارستون سبور، المدير بشركة طيران «لوفتهانزا» الألمانية، وألكسندر دو جونياك، المدير بالخطوط الجوية الفرنسية «كيه إل إم» إن إحدى الأولويات تتمثل في تخفيض تكاليف تأمين المطارات. ودعا ميشيل أوليري، المدير التنفيذي لـ«ريان إير» إلى الحد من الإضرابات العمالية، بما في ذلك تشجيع التحكيم الملزم.


وقال ويلي والش، المدير بمجموعة الخطوط الجوية الدولية: «يجب أن يسمح للسوق بالعمل» وأضاف: «إنه في صالح عملائنا أن تكون لدينا صناعة أكثر كفاءة»

الشرق الاوسط

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled