اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية التركية تفوز بجائزتين ضمن جوائز “إير فاينانس جورنال”

الخطوط الجوية التركية تفوز بجائزتين ضمن جوائز "إير فاينانس جورنال"

اسطنبول "المسلة" …. أعلنت الخطوط الجوية التركية عن فوزها بجائزتي أفضل صفقة تمويل للعام 2014 وأفضل صفقة تمويل محركات للعام 2014 في حفل توزيع جوائز مجلة "إير فاينانس جورنال" الذي أقيم في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية. وتقوم "إير فاينانس جورنال" بفحص ودراسة الهياكل المالية للناقلات العالمية ومكافأة أفضل الهياكل التمويلية في فئات مختلفة.


وكما جاء في النسخة الأخيرة من مجلة إيرفاينانس جورنال، حصلت الخطوط الجوية التركية على جائزة أفضل صفقة تمويل للعام 2014، وذلك بفضل الهيكل التمويلي المبتكر لأول تمويل ضريبي بضمان وكالة ضمان ائتمان الصادرات الأوروبية لتمويل شراء طائرتي إيرباص 330-300A اللتين تم تسلمهما في عام 2014.


وكان التمويل، الذي يعد الأول من نوعه، بالين الياباني، وذلك خلافاً للدولار الأمريكي المسيطر على قطاع تمويل الطيران. واستفاد التمويل من تخفيض كبير في تكلفة التمويل عن طريق الجمع بين مزايا ضريبية وضمان وكالة ضمان ائتمان الصادرات الأوروبية والين الياباني. وقام بنك سوسيتيه جنرال بترتيب التمويل الذي بلغت قيمته نحو 200 مليون دولار أمريكي.

 

أما جائزة أفضل صفقة تمويل محركات للعام 2014 التي فازت بها الناقلة، فقد فاز بنك الصادرات والواردات الأمريكي (إكسيم) بتمويلها، حيث قام بضمان تمويل محركات إضافية بقيمة 40 مليون دولار أمريكي بالنيابة عن الخطوط الجوية التركية.وتم ترتيب الصفقة لتمويل شراء محركي جنرال إلكتريك طراز GE90115BL وCF6-80E1A3  لتركيبهما في طائرتي إيرباص 330-300A وبوينج بي 777-300 إي آر على الترتيب.


 وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ إيرباص على مدى 45 عاماً التي يقوم فيها بنك الصادرات والواردات الأمريكي (إكسيم) بتمويل أي مكون أمريكي الصنع بعد التسويق في طائرة غير أمريكية.وحظيت الخطوط الجوية التركية بنماذج تمويل ناجحة ومبتكرة حازت على جوائز من جينز ترانسبورت فاينانس، وجلوبال ترانسبورت فاينانس، وبوندز آند لونز، وإير فاينانس جورنال.


وتوجت الخطوط الجوية التركية نجاحها بالحصول على 10 جوائز عالمية لتمويل طائرات في الأعوام العشرة الماضية تقديراً لجمع 10 مليارات دولار أمريكي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله