اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عنابة الجزائرية تستعيد مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بعد 30 سنة

عنابة الجزائرية تستعيد مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بعد 30 سنة

 

عنابة "المسلة" …. أعلن وزير الثقافة عز الدين ميهوبى بعد ظهر اليوم الثلاثاء بعنابة بأن مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط سيعاد تنظيمه بهذه المدينة بعد 30 سنة من الغياب.

 

وأضاف الوزير خلال إشرافه على افتتاح تظاهرة الأيام الثقافية لمدراس التكوين في الفنون الجميلة وذلك بقاعة المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة  بأن عودة البساط الأحمر المتوسطي لهذه المدينة سيكون خطوة أولى لإعادة المكانة اللائقة لهذه المدينة كعاصمة متوسطية للسينما.

 

و ذكر ميهوبي لـ واج بأن قطاعه سيشرع في التحضيرات المادية والتقنية وكذا البشرية لاستضافة هذه التظاهرة مع نهاية السنة الجارية 2015 .

 

ومن جهة أخرى أكد وزير الثقافة على ضرورة مواكبة الفعل الثقافي للتطورات الحاصلة مشيرا إلى أن قطاعه سيفتح ورشة تكون مؤطرة بخبراء قصد مراجعة المناهج التي تدرس بمدارس الفنون مركزا في هذا السياق على أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.

 

وذكر في نفس السياق بإبداعات المثقف والفنان الجزائري في مجالات الفنون وفى مقدمتهم الفن الرابع مشددا على ضرورة المحافظة على الذاكرة الفنية الجزائرية.

 

ودعا الوزير في هذا الإطار رجالات المسرح إلى الاستثمار في التراث الجزائري مشيرا إلى أن الأولوية في الدعم ستعطى للأعمال المسرحية المستوحاة من الأدب الجزائري والتراث الشعبي الغني والمتنوع موضحا بأن الأدب الجزائري يمثل رصيدا للاستثمار والإنتاج الفني الراقي.

 

ودائما في سياق الحفاظ على الذاكرة الفنية الجزائرية وعبقريتها دعا الوزير إلى تخصيص حيز متحفي للتعريف الموسع بالشخصيات الفكرية والفنية والوطنية التي تحمل أسماءها المؤسسات الثقافية مشددا بالقول "من مسؤولياتنا أن نكون جيل عرفان ونحارب النسيان".

 

و قد تتبع وزير الثقافة بمناسبة الأيام الثقافية لمدارس الفنون الجميلة لكل من قسنطينة و باتنة وعنابة التي ستدوم يومين عروضا في الموسيقى والرقص كما دشن ورشات حرة في الهواء الطلق في الرسم والموسيقى.

 

كما دشن الوزير معرضا للفنون التشكيلية والآلات الموسيقية قبل أن يزور معرضا للوحات الزيتية والأقنعة المنحوتة من إنتاج طلبة ملحقة الفنون الجميلة بعنابة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled