اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطة العقبة تعفي الركاب من ضريبة المغادرة وتنشئ شركة تسويق سياحية وسينما صيفية

سلطة العقبة تعفي الركاب من ضريبة المغادرة وتنشئ شركة تسويق سياحية وسينما صيفية

 

العقبة ….. قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي إن "الحاجة باتت ملحة إلى تنويع المنتج السياحي في العقبة؛ من اجل اطالة فترة مكوث السائح لتعظيم المنفعة من العمل السياحي، باعتباره القطاع الاكثر تأثيرا في الاقتصاد الوطني".


ودعا خلال لقائه اعضاء اللجنة الادارية في جمعية السياحة الوافدة، بحضور مفوض التنمية الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي، الى ضرورة تضافر جهود القطاعين العام والخاص لتسويق العقبة ومنتجها السياحي، مع التركيز على المدى القريب على التسويق في منطقة الخليج العربي لاستقطاب السياحة الاردنية خلال فترة الصيف؛ لكي تكون العقبة مقصدا سياحيا للاردنيين القادمين لإمضاء اجازة الصيف في المملكة بحسب السبيل.


ولفت الى انشاء السينما الصيفية في مدينة العقبة التي ستدخل الخدمة في شهر تشرين الأول القادم، وستشكل تنويعا جديدا على المنتج السياحي عبر تقديم افضل واحدث الافلام السنمائية العالمية، مشيرا الى قرار اعفاء الركاب والسياح من ضريبة المغادرة التي اقرتها الحكومة مؤخرا، وهو الامر الذي من شأنه مساندة المكاتب السياحية على جذب المزيد من السياح.


وأكد الملقي أن انشاء شركة تسويق العقبة سيتم في القريب العاجل من اجل تسويق وترويج المنتج السياحي في العقبة، داعيا الى ضرورة اشراك الجمعية في هذه الشركة لضمان الوصول الى اكبر المساهمين في القطاع خاصة المشتغلين في السياحة الوافدة التي تمثل موردا ماليا مهما للاقتصاد الوطني.


وبين الملقي ان السلطة بالتشارك مع الفنادق والمنشاءات السياحية العاملة في العقبة ستنفذ قريبا برنامجا سياحيا في العقبة خلال شهر رمضان المبارك؛ بهدف تشجيع قدوم السياحة المحلية للعقبة خلال الشهر الفضيل، خاصة في ظل تراجع الحركة السياحية في العقبة لما يشهده الاقليم من اضطرابات.


واستعرضت رئيس مجلس ادارة الجمعية غادة النجار اهداف وفلسفة الجمعية التي تأسسست في العام 2003 للنهوض بالمستوى المهني لأعضائها من خلال تمثيلهم في قطاع السياحة الوافدة، وتلبية احتياجاتهم فيما بالتدريب والتطوير والتعليم مثلما تعمل الجمعية على التعاون مع خبراء القطاع كوزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة من اجل المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية السياحية للمملكة.


واكد اعضاء مجلس ادارة الجمعية ان العقبة تلاقي اولوية بالنسبة لنشاطات الجمعية، ولا سيما ان ما يقارب 80 بالمائة من السياحة الوافدة للمملكة تمر عبر اعضاء الجمعية الذين يبلغ عددهم 40 مكتبا سياحيا ينشطون في مجال استقدام السياحة الدولية للمملكة.


واعتبروا ان العقبة تشكل حاليا المفنذ الاخير لتلافي تدني وتراجع الحركة السيياحية في المملكة، متطلعين الى تكثيف التعاون بين القطاع العام والخاص لديمومة العمل السياحي، ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled