اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بنك وربة يساهم في صفقة استئجار طائرات أيرباص «الكويتية»

بنك وربة يساهم في صفقة استئجار طائرات أيرباص «الكويتية»

 

 أعلن بنك وربة عن مساهمته في صفقة استئجار طائرات لمصلحة الخطوط الجوية الكويتية، وبهذه المناسبة توجّه بنك وربة بخالص التهنئة إلى الخطوط الجوية الكويتية على تسلمها أول طائرة أيرباص من طراز A330-200 بموجب عقد استئجار مع الشركة الدولية لتمويل الطائرات IAFC. وتأتي عملية تسليم هذه الطائرة التي ساهم بنك وربة فيها في إطار أول صفقة يتم إبرامها مع الشركة الدولية لتمويل الطائرات لتأجير 5 طائرات أيرباص من طراز A330-200 إلى الخطوط الجوية الكويتية.

 

وتعتبر الشركة الدولية لتمويل الطائرات المؤسسة المسؤولة عن إدارة الصندوق الإسلامي لاستئجار الطائرات ALIF البالغة قيمته 5 مليارات دولار والذي تأسس في يونيو من 2014 بمشاركة مستثمرين كبار مثل أيرباص والبنك الإسلامي للتنمية، علماً بأن الصندوق مخصص حصرياً لاستئجار طائرات أيرباص. وباعتباره إحدى المؤسسات الاستثمارية الرائدة ضمن هذا الصندوق، فإن بنك وربة يفخر بتقديم المساعدة للخطوط الجوية الكويتية في مساعيها لتحديث أسطولها من الطائرات.

 

وفي هذا السياق، قال شاهين حمد الغانم نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار والخزينة في بنك وربة: «لقد أرسى بنك وربة سمعة طيبة في القطاع المالي والاستثماري الإسلامي في مجال الابتكار والتميّز في هيكلة الحلول المالية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية لمصلحة كبرى الهيئات المؤسسية.

 

وذلك من خلال المساهمة في أكبر صندوق تأجير طائرات في قطاع الطيران العالمي وبشراكة عالمية مع شركة أيرباص والبنك الدولي الإسلامي، وتعد هذه الخطوة هي الأولى لشركة أيرباص في الدخول بمجال التمويل الإسلامي، لما هذا القطاع من مستقبل واعد ونمو مطرد، وتعد مساهمة بنك وربة في هذا الاستثمار ومع شركاء عالميين ثقة كبيرة من قبل الشركات العالمية في بنك وربة وقدرته في توفير حلول إسلامية مبتكرة ومتميزة، وفي ظل النمو المطّرد الذي يشهده قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط، فقد حرصنا على استهداف مجال تمويل الطائرات كإحدى القنوات البارزة لتحقيق العوائد خلال القادم من السنوات. ويتيح لنا التعاون مع الشركة الدولية لتمويل الطائرات الانخراط في هذا المجال الحيوي ضمن السوق، ويخوّلنا تقديم الدعم المباشر للخطوط الجوية الكويتية لدعم خططها في تحديث وتوسعة أسطولها».

القبس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled