اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن: الاجراءات الحكومية الجديدة تدعم القطاع

 وزير سياحة الاردن: الاجراءات الحكومية الجديدة تدعم القطاع 
 


عمان "المسلة" …. اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز، اهمية القرارات التي اتخذتها الحكومة اول امس، التي تصب بدعم القطاع السياحي، الذي يعد من اهم القطاعات الحيوية التي ترفد الموازنة، وتبرز وجه الاردن السياحي، وتشغل اليد العاملة المحلية، وتجذب الاستثمارات الى المملكة.

 

وقال الفايز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن التوجه الحكومي ينسجم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة، باتخاذ جميع الاجراءات للنهوض بهذا القطاع الهام، لتجاوز الاثار السلبية التي فرضتها الظروف الاقليمية.

 

واشار الفايز الى ان الحكومة اتخذت مجموعة من الاجراءات لدعم قطاع السياحة، تمثلت بتخفيض تعرفة الكهرباء على قطاع الفنادق، وإلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات القادمين عن طريق المكاتب السياحية الأردنية، شريطة ان يقيم ليلتين متتاليتين، لافتا الى إلغاء رسوم تأشيرة الدخول للسائح الذي يشتري التذكرة الموحدة للمواقع السياحية على ألا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية.

 

وبين ان الاجراءات الحكومية الاخيرة تضمنت تخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية من 40 دينارا إلى 10 دنانير شريطة ان يقيم ثلاث ليالي متتالية وإلغاء الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران المنتظم إلى كل من العقبة وعمان للسائح الذي يقوم بشراء التذكرة الموحدة للمواقع السياحية ولا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية.

 

وبين وضع خطة طوارئ لمواجهة التحديات التي يمر بها القطاع، فضلا عن ضرورة زيادة الاهتمام بالترويج وزيادة مخصصاته التي كانت باستمرار منخفضة مقارنة مع هذا القطاع الهام.

 

واشار الى انه وعلى الرغم من الاجراءات الهامة التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة السابقة من تشجيع القدوم الى الاردن من مختلف انحاء العالم واطالة اقامة الزائر فيه الا انه كان لا بد من التأكيد على موضوع الترويج والتسويق السياحي للمنتج الاردني، مثمنا موقف الحكومة ودعمها للقطاع السياحي في الاشهر الماضية، من خلال حزمة من الاجراءات التي تم اتخاذها والتي سيكون لها تأثيرات ايجابية على القطاع.

 

وأوضح اعداد خطة طارئة تسويقية لهيئة تنشيط السياحة اعلامية واعلانية تتضمن شرح الاجرات الحكومية التي تتعلق بالسوق الخليجية والعربية، وكذلك السائح الاجنبي من خلال مجموعة من المحطات العربية والعالمية.

 

واضاف انه ضمن الخطة ايضا سيتم تكثيف الحملات التسويقية في الاسواق الاسيوية، فضلا عن تنفيذ حملات تسويق مشتركة مع مكاتب السياحة والسفر العالمية كذلك تنفيذ حملات دعائية تستهدف المستهلك مباشرة في تجمعات المدن العالمية الكبيرة وفي محطات القطارات والباصات والتاكسي والساحات العامة اضافة الى التركيز على دعم حملات متخصصة بالسياحة الدينية وسياحة المغامرة وسياحة المؤتمرات.

 

وفيما يتعلق بالمهرجانات السياحية قال الفايز ان هناك اجراءات تم اتخاذها حيث تقرر اعفاء الفعاليات والمهرجانات الفنية المقامة في المملكة من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات العامة والخاصة ورسوم الواردات وضريبة الدخل المفروضة على الادوات الموسيقية وعقود منظمي الحفلات وعلى الفنانين عند احياء الفعاليات والمهرجانات المساندة.

 

واضاف انه سيتم العمل على تسهيل اجراءات الادخال المؤقت لمحتويات بيانات الفعالية بضمان الشركة وتسهيل دخول الفنانين من حملة الجنسيات المقيدة بضمان الشركة المنظمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled