اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجويـّة الجزائرية تسير 64 رحلة حجّ هذا الموسـم

الخطوط الجويـّة الجزائرية تسير 64 رحلة حجّ هذا الموسـم

 

الجزائر "المسلة" … برمجت الخطوط الجوية الجزائرية 64 رحلة حج لموسم 1436 ـ 2015، بمعدل رحلتين يوميا، تنطلق أولاها يوم الـ 26 من أوت المقبل، فيما ستكون الأخيرة قبل يومين عن الوقوف بعرفات، أي قبل ساعات عن إغلاق السلطات السعودية حدودَها.

 

ذكرت المحور اليومي  أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية حافظت ـتقريبا ـ على برنامج رحلات الحج الذي اعتمدته الموسوم السابق، حث برمجت 64 رحلة باتجاه البقاع المقدسة مقسمة نحو مطاري جدة والمدينة المنورة، بمعدل رحلتين يوميا تكون في الفترة الليلية، تضاف إليها أربع رحلات مخصصة لأعضاء البعثة المكلفة بتأطير حجاجنا الميامين.


وحسب ما تسرّب من البرنامج الأولي لرحلات الحج الذي وضعته الشركة العمومية، وينتظر أن تصادق عليه هيئة الطيران المدني السعودي، فإن أول رحلة عودة ستكون نهاية سبتمبر بعد يومين أول ثلاثة أيام من الوقوف بجبل عرفات، علما أن الـ 28 ألف و800 حاج تم تقسيمهم بالتساوي تقريبا بين الخطوط الجوية الجزائرية والخطوط الجوية السعودية.


كما سيتم توزيع الرحلات المتّجهة نحو مطاري جدة والمدينة المنورة انطلاقا من مطار هواري بومدين الدولي، مطار قسنطينة، عنابة، وهران وورقلة، مثلما تم في السنة السابقة. وقد حددت مدة إقامة حجاجنا الميامين بالسعودية، هذا الموسم ، بـ 30 يوما باستثناء بعض الرحلات التي يمكن أن تتجاوز هذه المدة.

 

وفي سياق تحضير الخطوط الجوية الجزائرية لموسم الحج 1436 ـ 2015، أجّرت الأخيرة ـ حسب ما سبق وأشرنا إليه في مواضيعنا السابقة ـ أربع طائرات لاستعمالها خلال هذا الموسم، الذي يعرف برمجة رحلات خاصة يكثر الطلب عليها. كما سيشرع الجزائريون الذين أفرزتهم القرعة لأداء مناسك الحج لموسم 1436ـ 2015، في دفع تكاليف تذاكر السفر على متن شركة الخطوط الجوية الجزائرية المقدرة بـ 10 ملايين سنتيم، بداية من شهر أوت المقبل، أي قبل شهر عن تاريخ أول رحلة ستطير إلى البقاع المقدسة، بعدما انطلقت عملية دفع التكاليف الخاصة بهذه المناسك في الـ17 ماي المنقضي، والمقدرة بـ 31 مليون سنتيم وألفين دينار دون احتساب تذكرة السفر، تلاها مباشرة الديوان الوطني للحج والعمرة بالتحضير حجاجنا الميامين نفسيا، حيث قام بنشر الصور الأولى للفنادق التي سيقيمون بها في المدينة المنورة بعد أن كانت الإقامة أكبر هواجسهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled