اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران الخليجي الأكثر إقبالاً على شراء طائرات “الجسم العريض”

الطيران الخليجي الأكثر إقبالاً على شراء طائرات "الجسم العريض"

 

"المسلة" …. نافست شركات الطيران الخليجية نظيراتها العالمية للفوز بالطائرات التجارية ذات الجسم العريض من نوع A350 XWB لمواجهة حجم تنامي الطلب على النقل الجوي وللارتقاء بفعالية عمليات الطيران متوسطة وبعيدة المدى، والتي تحد من احتراق الوقود والكلفة التشغيلية وتستجيب لمتطلبات المسافرين المتنامية والقضايا البيئية الملحة.

وحضر الحفل العديد من الجهات، لتعريف بالطائرة الجديدة من إنتاج شركة إيرباص وهي الطائرة القادرة على التحليق إلى مسافات طويلة جداً تصل حتى 15,580 كلم/8,200 ميل بحري لتلبي الطلب على الطاقة الاستيعابية على مسار رحلات الناقلات، وتسهم هذه الخواص في تعزيز الإيرادات، كما أنها تسهم في خفض الكلفة كون بمقدور الربابنة قيادة نطاق عائلة A350 XWB باستخدام تصديق واحد.


إلى جانب ذلك حصلت أيرباص على موافقة الهيئات التشريعية على تصنيف العائلة كطراز شائع إلى جانب عائلة طائرات A330 ذات الانتشار الواسع ومتعددة الاستخدامات، سينتج عن هذا التصنيف خفض بمعدل 65% من أوقات التدريب لطاقم الملاحة الجوية ليصل إلى ثمانية أيام فقط مقارنة بدورات التدريب ذات تصنيف الكامل، وبالتالي سيثمر بإيجاد تجمع من الملاحين القادرين على قيادة عائلتي طائرات A330 وA350 مما يعزز من مرونة عمليات الناقلات.وتتمتع طائرة ايرباص A350 XWB بمقصورة يبلغ عرضها 5.61 أمتار/ 221 بوصة من مسند اليد إلى مسند اليد، وتناسب ممرات التقاطع العريضة كافة المسافرين.


وزودت هذه طائرات بأحدث ابتكارات الديناميكية الهوائية والتصميم والتكنولوجيا المتطورة، لتحقيق توفير باستهلاك الوقود بنسبة 25 في المئة مقارنة بمنافستها بوينج 777 ونسبة 6 في المئة مقارنة ببوينج 787.


ووفقاً لمصادر مطلعة فقد تمّ صناعة أكثر من 70 % من هيكل طائرة A350 XWB، الذي يتمتع بوزن خفيف، من مواد متطورة تضمّ موادَّ مركبة (53 في المئة) وتيتانيوم وسبائك الألمنيوم متطورة، وقد نتج عن اعتماد بدن مبتكر وجديد بالكامل مصنوع من "البلاستيك المقوى بألياف الكربون"، استهلاك أقل للوقود وصيانة أبسط، وفي هذا السياق تستفيد عائلة A350 XWB من خبرة إيرباص الكبيرة في اعتماد مواد مركّبة في طائراتها.

وتوقع متخصصون في الشركة أن يبلغ الطلب على طائرات الركاب الجديدة ثنائية الممرات حوالي 7,250 طائرة في الأعوام العشرين المقبلة. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled