اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية ينطلق في السويد غدا

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية ينطلق في السويد غدا

 

استكهولم "المسلة" …. يستضيف مضمار تابي العشبي بالعاصمة السويدية استكهولم غدا الجولة السابعة من سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والعاشرة من بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" مونديال أم الإمارات ضمن فعاليات المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة الذي يواصل رحلاته المكوكية حول العالم لتكون محطته الجديدة استكهولم بالسويد قادما من وارسو ببولندا نجح فيها في خطف الأضواء .

 

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة أم الإمارات للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ "أم الإمارات" هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق وارسو 2015 وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

 

ويشارك في الجولة السابعة لسباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق عشرة خيول لمسافة 1500 متر وإجمالي جوائزه المالية 25 ألف يورو ..وكأس ذهبية للبطل ..وقياسا بمستويات ونتائج الخيول المشاركة فمن المتوقع أن يكون طابعه الإثارة والمنافسة المفتوحة والخيول المشاركة ماكس ماد بقيادة الفارس فاني السون والجواد اتليت ديل سول بقيادة الفارس كارلوس لوبيز والجواد انجورن . زي.

 

ريجالا بقيادة الفارسة انا بيلروث والجواد غلاب بقيادة الفارس بير اندريس والجواد جازل .ت. هول بقيادة الفارس جاكوب جونسون والجواد دراهم بقيادة الفارس فابيني دجري والجواد شموخ بقيادة الفارس أوليفر ويسلسون بالاضافة الى الجواد بيشت و الجواد مهاني و الجواد باميلس والأقرب للمنافسة على لقب هذه الجولة الجوادان دراهم و شموخ.

 

وفي سباق الجولة العاشرة لبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات افهار مونديال أم الإمارات المخصص للخيول العربية لمسافة 2750 مترا وإجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو ..ويشارك في هذا السباق 10 فارسات من أوروبا وأستراليا ..ومن المتوقع أن تكون المنافسة قوية انطلاقا من رغبة الفارسات المشاركات في نيل شرف حجز البطاقة والتأهل لنهائي مونديال أم الإمارات في أبوظبي في شهر نوفمبر المقبل.

 

يذكر ان مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة قد منح مؤخرا في وارسو شهادة الجودة "الايزو" تقديرا للتميز والمعايير التي سار بها المهرجان على مدار 7 سنوات بينها 6 نسخ أقيم فيها المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة في عدد من الدول الأوروبية.

 

وأكد جاسم الدرمكي مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لـ وام أن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية يعد سفيرا فوق العادة للدعاية والإعلان لدولة الإمارات العربية المتحدة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة ..وأشاد بالدعم الذي يجده المهرجان من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مما كان لذلك الدعم الأثر الواضح في النجاحات التي حققها المهرجان في جميع دول العالم والحرص من دول عالمية عديدة على استضافة جولة من جولاته.

 

كما أشاد بدعم ورعاية واهتمام الشيخة فاطمة بنت مبارك برياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة الفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فعال في المجتمع.

 

واعرب عن سعادته للنجاحات التي تتحقق منذ انطلاقة المهرجان ..مؤكدا أن الهيئة لن تألو جهدا في إنجاح المهرجان من خلال تقديم كل الدعم له خاصة أن المهرجان بما يتضمنه من فعاليات يتوافق مع استراتيجية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

 

وأكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن المهرجان اكتسب الصبغة العالمية وأصبح يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما يحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد.

 

وقدم العواني الشكر إلى مهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان للخيول العربية الاصيلة على إتاحة الفرصة لمجلس أبوظبي الرياضي لمواصلة نشاطاته ودعمه خاصة في الفعاليات المتعلقة بقطاع الفروسية.

 

وقال إن المجلس يواصل رعايتة لسلسلة سباقات الخيول العربية الأصيلة التي تهدف إلى ترسيخ مكانة الجواد العربي في المحافل الدولية.

 

وأضاف ان دور مجلس أبوظبي الرياضي في دعم رياضة الفروسية يأتي انطلاقا من الإستراتيجية في إحياء التراث وترسيخ قيم الأصالة لتليق بسمعة المهرجان الكبير الذي يحمل اسم كأس زايد ..وام الامارات الشيخة فاطمة بنت مبارك.

 

واشاد بالدعم الذي يقدمه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبالدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعمها للمرأة الإماراتية في شتى المجالات مما كان لذلك المردود الإيجابي في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية واكتسابها الاحترام العالمي.

 


وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية أن اهتمام الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" بالمرأة الإماراتية وحرص سموها على دعمها ومؤازرتها ومساندتها كان له المردود الإيجابي فيما وصلت إليه المرأة الإماراتية في شتى المجالات باحتلالها أعلى وأرقى المناصب السيادية في الدولة ..والمجال الرياضي من المجالات التي أولتها اهتماما خاصا لإيمانها بدور الرياضة في حياة المرأة لإسهامها الواضح في إكسابها سمات وصفات جيدة تنمي من شخصيتها وتخلق فيها روحا للتحدي والمثابرة ..كما أكدت أن السمعة العالمية التي اكتسبها مونديال أم الإمارات أسهمت في جذب أفضل الفارسات في العالم للمشاركة فيها.

 

ووجهت الشكر والتقدير للشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه اللامحدود للمهرجان وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة النسائية العالمية ..مؤكدة أن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا لدور المرأة في المجتمع .

 

من جهته أكد الشيخ حمدان بن سرور الشرقي مستشار أول للرئيس التنفيذي بشركة أبوظبي للاستثمار أن المشاركة في رعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تعتبر شرفا كبيرا ووساما على الصدور لجميع العاملين في الشركة ..مشيرا إلى أن استمرارية المهرجان في جولاته المكوكية دليل راسخ على اهتمام الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالفروسية ودعم الخيول العربية في كافة انحاء العالم.

 

واعتبر الشراكة مع المهرجان واجبا وطنيا لتأكيد الشراكة بين القطاعين الاقتصادي والرياضي ..موجها الشكر إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة للشركة بالمشاركة في رعاية المهرجان .. كما توجه بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات على دعمها الدائم للمرأة ليس في الإمارات فقط بل في جميع دول العالم.

 

ويدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي.


ويقام المهرجان برعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ابوظبي الرياضية "ياس" وأجنحة القرم الشرقي " جنة " وريسنج بوست ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled