اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجزائرية تعزز اسطولها بـ 16 طائرة جديدة

الخطوط الجزائرية تعزز اسطولها بـ 16 طائرة جديدة

 

الجزائر "المسلة" ….أشرف وزير النقل، بوجمعة طلعي، على استلام الطائرة الثانية في إطار البرنامج المسطر من قبل الوزارة والذي يهدف للوصول إلى 100 طائرة مع نهاية 2016، بعد أن تم طلب استلام 16 طائرة، ليؤكد تعزيز الأسطول الجوي وتحسين خدماته.

 

قال طلعي خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس بمركز الصيانة بالمطار الدولي هواري بومدين، إن وزارته تعمل على تعزيز القطاع الجوي بالجزائر من خلال تحسين الخدمات.


وأوضح لوزير خلال زيارته وتفقده للطائرة أنها تتسع لـ251 مقعد، وتحتوي هذه الأخيرة على ثلاث درجات الدرجة الأولى تحمل 28 مقعدا والدرجة الثانية 14 مقعدا والدرجة الثالثة 209 مقعد، بسرعة 930 كلم في الساعة، وأشار إلى شركة الخطوط الجوية الجزائرية تنوي اقتناء طائرتين أخيرتين من نفس الطراز، من المنتظر استلامهما في جوان 2016، مؤكدا في نفس الوقت أن برنامج اقتناء الطائرات يدخل في إطار تنفيذ مخطط تطوير الشركة على المدى المتوسط والذي يهدف إلى تحسين مردودية اقتصاد السوق الجزائرية الذي تنشط به 20 شركة للنقل الجوي، من بينها 18 شركة أجنبية.


وستوجه الطائرات الجديدة إلى تعزيز شبكتها الداخلية وتوسيع شبكتها الدولية، لاسيما بالقارة الإفريقية. كما ركز طلعي خلال استلامه للطائرة على ضرورة تكثيف الجهود من أجل الرفع من مستوى نوعية الخدمة في مجال النقل الجوي وجعلها تستجيب للمعايير الدولية. وشدد الوزير خلال تصريحاته على ضرورة تحسين نوعية استقبال المسافرين والتكفل بهم واحترام مواقيت الإقلاع، ومعاقبة كل من يتسبب في التأخر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ومن جهته أكد المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، محمد عبده بودربالة، أنه يعمل على مراجعة كل الاختلالات التي تعرقل سير الخطوط سواء الداخلية أو الدولية، وإصلاح كل الأعطاب التقنية والبشرية، من خلال تكوين عمال الخطوط لدعم قطاع النقل الجوي الجزائري وبالخصوص شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled