اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المجلس الوطني للسياحة والآثار يناقش تقرير الورقة البيضاء لقطاع السياحة فى الامارات

المجلس الوطني للسياحة والآثار يناقش تقرير الورقة البيضاء لقطاع السياحة فى الامارات

 

أبوظبي "المسلة" …. استعرض مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار خلال اجتماعه السادس والعشرين برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس الإدارة..مضمون ومخرجات تقرير الورقة البيضاء حول السياحة في الإمارات.

 

وقال محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس لـ وام إنه تم تأييد وتأكيد مضمون ومخرجات تقرير الورقة البيضاء – التي ناقشتها ورشة عمل عقدت في أبوظبي – لاتباع نهج متكامل واستراتيجي لتنمية الاقتصاد والسياحة في الدولة.

 

وأضاف أن إعداد هذه الورقة يتم بالتعاون مع المنظمة العالمية للسياحة .. مشيرا الى أنها تطبق للمرة الأولى في المنطقة العربية.

 

وأشار المهيري الى أن مجلس الإدارة ناقش أيضا مشاركة الإمارات في الدورة التاسعة والثلاثين للجنة التراث العالمي والقائمة التمهيدية للمواقع الأثرية والثقافية الإماراتية لترشيح عدد منها للإنضمام إلى قائمة التراث العالمي .. إضافة الى توحيد المصطلحات الأثرية في الدولة.

 

واستعرض مجلس الإدارة خلال اجتماعه آخر المستجدات الخاصة بمشروع قانون الآثار الإماراتية الذي تم الانتهاء من مناقشة بنوده في المجلس الوطني الإتحادي الأسبوع الماضي.

 

ويعد مشروع القانون إنجازا كبيرا للمجلس الوطني للسياحة والآثار في مجال حماية وصون الآثار الإماراتية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled