اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

يونايتد آيرلاينز : مكافأة “مليون ميل من الرحلات الجوية” لمن يخترق أنظمتها

يونايتد آيرلاينز : مكافأة "مليون ميل من الرحلات الجوية" لمن يخترق أنظمتها

 

شيكاغو "المسلة" … ردت شركة يونايتد آيرلاينز على أنباء تعرض أنظمة الملاحة الجوية فيها للاختراق بتحدي تقدم فيه مليون ميل من الرحلات المجانية ، لمن يتمكن من اختراق أنظمتها.

 

و أعلنت شركة الطيران الأمريكية يونايتد آيرلاينز عن جوائز تصل إلى مليون ميل من الطيران المجاني لأي شخص يكتشف خللاً في التعليمات البرمجية في موقعها الرسمي أو تطبيقها على الهواتف الذكية أو أي شيء آخر في أنظمة الشركة يهدد سلامة رحلاتها الجوية.


ودعت يونايتد آيرلاينز خبراء البرمجة لإبلاغها عن أخطاء وثغرات التعليمات البرمجية في أنظمتها وموقعها الرسمي وتطبيقها للهواتف الذكية وكلمات المرور والأكواد السرية، حيث قالت الشركة أنّها تهدف بذلك إلى الحفاظ على أنظمة الطيران سليمة وآمنة بحسب التكنولوجيا العربية".

 

وتشمل التحفيزات التي ستقدّمها الشركة لأصحاب القبعات البيضاء رحلات مجانية تتراوح بين 50 ألف ومليون ميل.يأتي ذلك بعد أن نشرت تقارير صحفية تكشف اعتراف باحث أمن معلومات أنظمة الطيران، في إفادته لمكتب التحقيق الفيدرالي الإف بي أي أنه اخترق نظام طائرة تجارية واحدة على الأقل وأحكم سيطرته عليها لزيادة ارتفاع تحليقها لفترة وجيزة.ونشر موقع كندي مذكرة استجواب ظهر فيها أن الباحث كريس روبرتس أقر للإف بي آي أنه قام بوصل أنظمة أخرى على شبكة الطائرة بعد أن اخترق نظام الترفيه في الطائرة.


وأكد أنه تمكن من إعادة برمجة كمبيوتر إدارة الدفع الخاص بالطائرة خلال وجوده على متن الطائرة في رحلة وأفاد أنه نجح بالسيطرة على نظام الطيران وتمكن من إصدار أمر صعود الطائرة جواً لزيادة ارتفاعها. وأضاف أنه تسبب بجعل أحد محركات الطائرة يستجيب لأوامره صعودها مما أدى إلى تغيير اتجاه الطائرة بحركة جانبية خلال الرحلة.

 

وأشار أنه نجح بالسيطرة على النظام الذي تمكن من الوصول إليه لإصدار أمر زيادة ارتفاع تحليق الطائرة، واستخدم برنامج فورتكس Vortex بعد اختراق شبكة الطائرة لمراقبة الحركة من نظام قمرة التحكم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله