اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اليونسكو : لا يمكننا السكوت ازاء تدمير التنوع الثقافي في العراق

اليونسكو : لا يمكننا السكوت ازاء تدمير التنوع الثقافي في العراق

 

قالت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، إيرينا بوكوفا، ، خلال إطلاقها حملة (متحدون مع التراث) بشكل رسمي في لبنان إن ما يشهده العالم من تدمير "ممنهج" للتنوع الثقافي في العراق وسوريا "لم نشهد مثيلا له في التاريخ"، مشددة على أنه "لا يمكننا أن نبقى صامتين".


وقالت بوكوفا في مؤتمر صحفي عقدته في مقر المتحف الوطني اللبناني، بعد جولة في أرجائه برفقة وزير الثقافة اللبناني ريمون عراجي أنه "لم نشهد في التاريخ الحديث على تدمير متعمد وممنهج وبهذه الدرجة من الوحشية للتنوع الثقافي، كما نشهد اليوم في العراق وسوريا".

 

ووصفت هذا الأمر بأنه "تطهير ثقافي يجري من خلاله اضطهاد الأقليات وتخريب التراث وكل ما يجسد التنوع والحرية"، مشددة أنه "لا يمكننا أن نبقى صامتين".

 

وحيّت بوكوفا الشعب اللبناني لـ"استضافته مئات آلاف اللاجئين"، مشيرة الى أن اليونسكو "تعتمد على لبنان في القيام بدور ريادي في حملة (متحدون مع التراث ) ردا على التطرف العنيف".

 

يذكر أن حملة (متحدون مع التراث ) كانت قد أطلقت في العاصمة العراقية بغداد في آذار الماضي بهدف استغلال قوة وإمكانيات شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت لنشر الوعي وحشد الدعم وتشجيع مشاركة الشباب في حماية التراث الثقافي المهدد بالتدمير على يد متطرفي داعش.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled