اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

4.5 مليون سائح سعودي ينفقون أكثر من 80 مليار ريال سنويا خلال رحلاتهم

4.5 مليون سائح سعودي ينفقون أكثر من 80 مليار ريال سنويا خلال رحلاتهم

 

الرياض "المسلة" …. كشف تقرير نشره موقع «ترافيلر ديلي»، المتخصص في شؤون السياحة والسفر، أن السعوديين احتلوا المرتبة الأولى عالميا في الإنفاق على رحلات السفر والسياحة، موضحا أن 4.5 مليون سائح سعودي ، ينفقون أكثر من 80 مليار ريال سنويا خلال رحلاتهم التي يجوبون فيها الأرض، مما جعلهم الأعلى إنفاقا على مستوى العالم.


من جانبه أكد محمد غريب، رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب، أن سوق السياحة السعودي، يعدّ مصدرًا آمنًا جدا للدخل بالنسبة للدول السياحية، كما يمثل موردا مهمًا للاقتصاد، وبخاصة بالنسبة إلى مصر.


وأشار إلى أن السائحين السعوديين يتصدرون زوار #مصر، بـ350 ألفا و109 سائحين، وذلك خلال عام 2014، متوقعا ارتفاع هذه الأعداد لتصل إلى نصف مليون سائح في عام 2015 بزيادة قدرها 35%.


في غضون ذلك كشفت الأرقام التي أعلنها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في #مصر، عن أن الحركة الوافدة من الدول العربية شهدت ارتفاعا كبيرا خلال العام الماضي، إذ بلغت 918 ألف سائح، وحققت المملكة المركز الأول في الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر.


واعتبر على غنيم، عضو اتحاد الغرف السياحية في مصر، أن السائح السعودي من أفضل الجنسيات السياحية للدولة لأنه يتسم بالإنفاق المرتفع، علاوة على طول مدة إقامته التي تتراوح بين 10 إلى 15 يوما، فضلا عن تكرار زيارته إلى مصر، والتي يتركز معظمها خاصة خلال موسم الصيف.


ويتوقع مركز المعلومات والأبحاث السعودية، «ماس»، التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار، ارتفاع معدلات السياحة الوافدة إلى مصر من المملكة بنسبة 35% خلال موسم الصيف من العام الجاري، كما توقعت غرفة السياحة المصرية زيادة عدد السياح السعوديين إلى 500 ألف سائح بنسبة زيادة قدرها 35%.


وقال الخبير الاقتصادي، صلاح جودة: إن الدولة المصرية تستهدف السائح السعودي بشكل خاص؛ لأنه ينفق بمقدر ثلاثة أضعاف السائح الأجنبي في المأكل والمشرب، وكذلك الترفيه كما أنه معروف بطول مدة بقائه خلال جولته السياحية.


وذلك بعكس السائح الأجنبي المعروف عنه السير على جدول زمني وحياتي صارم، يعمل من خلاله على إنفاق المال الذي ادخره على مدار عام كامل من عمله، كما يأتي إلى مصر مع مجموعات سياحية عبر شركات تسفير تقوم بإعداد جدول مسبق لطريقة قضاء العطلة السياحية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled