اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

النعيمي رئيساَ للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني

النعيمي رئيساَ للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني

 

 

الرباط "المسلة" …. انتخب المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني في دورته التاسعة والأربعين والتي عقدت في عاصمة المملكة المغربية الرباط، عبدالعزيز محمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لرئاسة المجلس التنفيذي بالإجماع بعد غياب اليمن عن رئاسة المجلس في شخص السيد حامد فرج رئيس سلطة الطيران اليمني السابق، لتستمر نيابة رئاسة المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني لسلطنة عمان في شخص سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني العُماني.


وناقش عدداً من المواضيع التي تهم قطاع الطيران المدني العربي.وقد حضر اجتماعات الدورة الحاليّة أعضاء المجلس وهم دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التونسية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية بصفة مراقب ودولة فلسطين بصفتها رئيس اجتماع الجمعية العمومية الماضية، بينما تغيبت عن هذا الاجتماع كل من المملكة الأردنية ومملكة البحرين والجمهورية اليمنية.

 

وقد استعرض المجلس عددا من المواضيع من بينها جدول أعمال الاجتماع وتقرير المدير العام ومتابعة التوصيات والقرارات السابقة للمجلس التنفيذي والجمعية العامة الاستثنائية وعدد من الملخصات وتوصيات اللجان المتخصصة المنبثقة عن الجمعية العمومية والمجلس التنفيذي خلال هذا الاجتماع.


وفي ختام اجتماعاته أصدر المجلس مجموعة من التوصيات والقرارات أهمها الموافقة على توصيات لجنة الملاحة الجوية التي انعقدت في الرباط في ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى الموافقة على آلية التنسيق بين المنظمات المختصة في الطيران المدني وفق منهجية التنسيق الواردة في ورقة العمل.كما أبدى المجلس موافقته على توصيات الاجتماع 34 للجنة السلامة الجوية الذي انعقد في الرباط في مارس الماضي.


وقد قرر المجلس إعادة ورقة العمل المتعلقة بندوة تنمية وتطوير القدرات التدريبية في مجال الطيران المدني للإدارة العامة للهيئة لمزيد من الدراسة.كما تمت الموافقة على الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي خلال عام 2016 حول تنمية الموارد البشرية في مجال الطيران المدني بالتعاون مع منظمات وهيئات التدريب العاملة في هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled