اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران المدنى : تطبيق تشريعات تراخيص الطيران يونيو المقبل

الطيران المدنى : تطبيق تشريعات تراخيص الطيران يونيو المقبل

 

دبى "المسلة" …. بدأت الهيئة العامة للطيران المدني بتطبيق التشريعات الجديدة المتعلقة بتراخيص الطيارين وأطقم الطائرات، اعتباراً من منتصف الشهر المقبل.

 

ونظمت الهيئة أمس ورشة عمل مع الشركاء الاستراتيجيين للتعريف بطبيعة التعديلات.


وكانت الهيئة بدأت مطلع العام الماضي بصياغة مشروع تعديل تشريعات تراخيص الطيارين وأطقم الطائرات عقب إطلاق الخطة الاستراتيجية 2014-2016 والتي تضمنت تعديل تشريعات التراخيص كمحور من محاور الخطة لتشمل أفضل الممارسات والمعايير الموصى بها.


وأعرب سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة، أن الخطة الاستراتيجية الحالية تهدف إلى رفع مستوى التشريعات والخدمات التي تقدمها الهيئة إلى أفضل المستويات وعلى كافة الأصعدة، بما في ذلك الأمور المتعلقة بقطاع سلامة الطيران ومن ضنها تراخيص الطيارين وأطقم الطائرات.

 

بدوره قال اسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران: «إن ورشة العمل مع القطاع المحلي للطيران المدني تعتبر خطوة مهمة في سبيل تطبيق التشريعات الجديدة لتراخيص الطيارين وأطقم الطائرات بكفاءة وسلاسة، حيث تساهم معرفة الشركاء الاستراتيجيين بطبيعة التعديلات ومراحل الترخيص الجديدة في تطبيق التشريعات على النحو الأمثل».

 

وحضر ورشة العمل ممثلون عن شركات الطيران الوطنية من طيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وفلاي دبي والعربية للطيران وغيرهم ، بالإضافة إلى معاهد ومدارس تدريب الطيران في الدولة.

 

وأدار ورشة العمل سلطان محمد الزرع، مدير إدارة التراخيص في الهيئة العامة للطيران المدني.

 

وأشار الزرع إلى أن التعديلات الأخيرة تم صياغتها وإعداها بشكل كامل من قبل فريق متخصص بالهيئة بالتعاون مع شركات الطيران المحلية على أسس تشريعات التراخيص المعتمدة لدى وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران (EASA).


وأضاف أن الهيئة تعمل دائماً على تطوير تشريعات ومعايير السلامة من خلال النظر الى أفضل الممارسات والتشريعات المتبعة دولياً مع الالتزام بالمعايير الموصى بها من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) ، وقال إن التشريعات الجديده ستعمل على توحيد آلية اصدار الرخص وتسهيل الاشتراطات المطلوبة حيث ستقوم الهيئة بمعادلة رخص الطيارين الصادرة من الاتحاد الأوروبي والتي تشكل نسبة 50% من رخص الطيارين والذي سيساعد في سرعة انجاز معاملات التراخيص.

 

كما ستعمل هذه الأنظمة على رفع معايير السلامة لدى شركات ومدارس تعليم الطيران من خلال رفع كفاءة مدربين الطيران وتطوير برامج التدريب قبل أن تعتمد من قبل الهيئة، وتطبق ابتداءً من منتصف يونيو بحيث يقوم فريق الهيئة بإتمام الحملة التعريفية للقطاع عن هذه التشريعات .

 

وكانت دولة الإمارات قد حصلت مؤخراً على المركز الأول عالمياً في برنامج تدقيق سلامة الطيران لمنظمة الطيران المدني الدولي، وارتكز تدقيق منظمة الإيكاو على شؤون السلامة على ثمانية مناحٍ، هي تشريعات الطيران الأساسية، والإجراءات المعمول بها في الطيران المدني، وعمليات الطيران، وصلاحية الطائرات، وخدمات الملاحة الجوية، والمطارات، والتحقيقات في الحوادث الجوية، وكفاءة العنصر البشري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled