اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زرهونى : اتخاذ كل التدابير اللازمة لإنجاح موسم الاصطياف 2015 بالجزائر

زرهونى : اتخاذ كل التدابير اللازمة لإنجاح موسم الاصطياف 2015 بالجزائر

 

الجزائر "المسلة" …. كدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، نورية يمينة زرهوني، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة انه تم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة اللازمة لإنجاح موسم الاصطياف الذي سينطلق في 1جوان المقبل.


وأوضحت الوزيرة خلال إستضافتها في منتدى يومية "الشعب" أن تسطير برنامج موسم الاصطياف تتكفل به لجان ولائية بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية، مشددة على وجوب "التحسين الفعلي لتسيير الشواطئ" التي تستقبل أعداد كبيرة من السياح في فصل الصيف.


كما ذكرت زرهوني بأن هذا البرنامج المسطر يركز على تنظيف المدن والمحلات ومواقع الاستجمام والترفيه، مبرزة في هذا الإطار "الدور المنوط بالسلطات المحلية لتوفير الأمن والمراقبة والحرص على نظافة المدن والشواطئ".


وحول طرق استغلال الشواطئ من طرف الخواص، قالت الوزيرة لـ واج ان كل ذلك  يخضع للقانون، مشيرة الى أن كل من يريد "الحصول على تسيير شاطيء مسموح  للسباحة يقدم عرضا يستجيب لدفتر الشروط على مستوى مديرية السياحة التي تمنح من جهتها الموافقة" .


وأشارت في هذا الإطار، إلى قانون 2003 الذي يمنح حق استغلال الشواطئ لاسيما لفئة الشباب شريطة ان يحترم المستغل ما يحدده دفتر الشروط من صلاحيات وواجبات.


من جهة أخرى، أعلنت الوزيرة عن احتضان الجزائر العاصمة في القترة الممتدة ما بين 14 و17 مايو الحالي الصالون الدولي للسياحة والأسفار بمشاركة  متعاملين وطنيين وأجانب.


واعتبرت زرهوني هذه التظاهرة فرصة لكل المتعاملين السياحيين لتبادل الخبرات في مجال السياحة والتعرف على الإمكانيات السياحية الداخلية التي تتوفر عليها الجزائر وكذا اقامة علاقات شراكة مع المتعاملين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled