اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة دبي تستعرض طرق الاستمتاع بالمقومات السياحية للإمارة معرض سوق السفر العربي

سياحة دبي تستعرض طرق الاستمتاع بالمقومات السياحية للإمارة معرض سوق السفر العربي

 

دبي " المسلة " …  تسلط دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خلال مشاركتها في "معرض سوق السفر العربي 2015" الذي يبدأ فاعلياته في دبي في الرابع من الشهر الحالي الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي توفرها الإمارة لزوارها باعتبارها وجهة رائدة عالميا لدى مختلف الفئات من السياح حيث ستعرض في جناحها مجموعة مختلفة من الطرق للاستمتاع بما توفره دبي من معالم وفاعليات وأنشطة متميزة .

 

ويشارك في جناح الدائرة أكثر من 100 من شركاء الدائرة الاستراتيجيين من فنادق ومنظمي رحلات وشركات إدارة الوجهات السياحية والجهات الحكومية المعنية في القطاع السياحي لتسليط الضوء على الفاعليات والأنشطة والمعالم التي تتمتع بها دبي لا سيما في مجالات التراث والثقافة والسياحة العائلية وأجندة المهرجانات التي تنظمها الإمارة على مدار العام.

 

وتطلق الدائرة خلال المعرض ـ الذي يمتد اربعة ايام ــ تقريرها السنوي لزوار الإمارة الذي يستخلص نتائجه من دراسة التوجهات والمعلومات الرئيسة من الإحصائيات الخاصة بقطاع السياحة في دبي.

 

ويمنح التقرير نظرة شاملة حول الأسباب التي تمكن دبي من مواصلة تعزيز مكانتها بين أفضل الوجهات السياحية المقصودة في العالم.

 

وذكر بيان صحافي صدر عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن زوار المعرض من صناع القرار وأبرز الجهات المعنية في قطاع السياحة العالمية سيتمكنون من اختبار المقومات السياحية التي تتمتع بها دبي بطرق غير عادية.

 

وقالت الدائرة إن هؤلاء سيتمكنون من مشاهدة الإطلالات الخلابة التي يعرضها موقع "دبي 360" الذي أطلق في يناير الماضي ليقدم للمشاهدين جولة افتراضية تفاعلية تعرض ملامح إمارة دبي من زوايا متعددة وتمنحهم لمحة عما يمكن أن يختبروه من تجارب ممتعة ومشوقة.

 

وأشار البيان إلى أن الزوار سيتمكنون ـ بفضل تقنية التصوير الكروية وبزاوية دوران 360 درجة ـ من مشاهدة دبي من الأعلى ثم الانطلاق في جولة بين معالم المدينة عبر محتوى كثير من مقاطع الفيديو والصور البانورامية.

 

وأضاف أن الزوار سيتعرفون على دبي ايضا من منظور مختلف تماما وذلك من خلال 12 برنامجا وثائقيا صغيرا يتابعون من خلالها 12 رحلة نظمت خصيصا لاثني عشر شخصا من أبرز مستخدمي موقع انستجرام ضمن مبادرة رحلة "ماي دبي تريب" "MyDubaiTrip" التي أطلقتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بالشراكة مع خبراء برنامج "بيتا بلانيت" المختص بالسفر الاجتماعي.

 

وتسلط دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أيضا على الجوانب الثقافية التي تتمع بها الإمارة حيث خصصت منطقة في جناحها لـ"مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري" يقدم فيها ممثلو المركز عددا من العروض والحورات تتعلق بمختلف الجوانب الثقافية الإماراتية بما في ذلك التوعية للفاعايات الفريدة التي تقدمها دبي لزوارها في شهر رمضان المبارك.

 

كما تخصص الدائرة جزء آخر من جناحها لاستعراض ما تزخر به دبي من مقومات كوجهة للذواقة حيث تعرض المشهد المتنامي للمطاعم المحلية الإمارتية والعالمية وتقدم للزوار عينات مجانية للتذوق يوميا.

 

وستشارك مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ضمن جناح الدائرة كي تسلط الضوء على برامج المهرجانات المتميزة التي توفرها الإمارة لزوارها وسكانها على مدار العام بما في ذلك الفاعليات التي يشهدها فصل الصيف لا سيما "رمضان في دبي" و"عالم مدهش" و"العيد في دبي" و"مفاجآت صيف دبي".

 

وستعرض المؤسسة أيضا "أجندة دبي" التي تزخر بالفاعليات والمهرجانات التي تقام في الإمارة على مدار العام والتطورات المستحدثة عليها التي أثمرت عن فوز دبي بجائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفاعليات العالمية" التي يقدمها الاتحاد الدولي للمهرجانات والفاعليات.

 

وأعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من خلال بيانها الصحافي أنها ستستضيف أكثر من 200 ممثل عن الشركات السياحية من 30 دولة حول العالم يزورون دبي للمرة الأولى علما بأن هذه الشركات تأتي معظمها من الأسواق الناشئة التي تشهد نموا محتملا لاستقطاب السياح إلى دبي.

 

ونوهت بأنها نظمت لهؤلاء الممثلين قبيل انعقاد معرض سوق السفر العربي رحلة لمدة ثلاثة أيام يتعرفون خلالها على الجوانب المختلفة لدبي من الأنشطة الصحراوية وفي المدينة إلى الأنشطة الثقافية.

 

كما نظمت الدائرة أيضا بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات جولة في منطقة "مرسى دبي" بواسطة "ترام دبي" وأخرى على ساحل دبي على متن يخت بطول 65 قدما.

 

وأوضحت الدائرة أن ممثلي الشركات سيتجولون أيضا في عدد من فنادق دبي بما في ذلك فندق تاج بالاس دبي الذي افتتح مؤخرا في "وسط مدينة دبي".

 

وسوف تستضيف دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في جناحها المكون من ثلاثة طوابق عددا من الهيئات والمؤسسات الحكومية المشتركة مع الدائرة في المعرض مثل مدينة دبي الطبية وشرطة دبي وهيئة دبي للثقافة وهيئة الطرق والمواصلات والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وهيئة الصحة في دبي فضلا عن الشركاء في قطاع السفر والفنادق.

 

كما ستطلق الدائرة خلال معرض سوق السفر العربي "دليل دبي 2015" الذي يوفر معلومات ونصائح مما يعد مصدرا لا يقدر بثمن يتعرف الزوار من خلاله على ما توفره دبي من معالم متميزة سواء في مرحلة التخطيط الأولية لزيارة الإمارة أم بعد زيارتها بالفعل. كما ستخصص الدائرة في جناحها مسرحا مخصصا لتقديم مختلف العروض حول المقومات السياحية في دبي.

 

وتكرم مبادرة "جائزة دبي للسياحة الخضراء 2015" عددا من الجهات المعنية في قطاع الضيافة لمساهمتها القيمة في مجال تعزيز البيئة المستدامة في دبي وذلك في السادس من الشهر الحالي في قاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي.

 

وتقدم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خلال هذا الحدث الكبير الجوائز للشركات السياحية التي بذلت جهودا واسعة في القطاع السياحي المستدام والأخضر.

وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled