Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“إيرباص” تواصل دراسة تطوير طائرة 380A

"إيرباص" تواصل دراسة تطوير طائرة 380A

 

"المسلة" …. قال رئيس شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات أول من أمس أنها تتوقع استمرار انتعاش سوق الطائرات وقد تتمكن من زيادة انتاج أكثر طائراتها رواجاً بوتيرة أكبر من المخطط له إذا استمرت الاتجاهات الحالية.


وقال فابريس بريجييه الرئيس التنفيذي لوحدة صناعة الطائرات بمجموعة "إيرباص" أنه يعتقد أن إيرباص سوف تستعيد في نهاية المطاف موقعها كأكبر صانع للطائرات في العالم من بوينج مع إثبات الطائرة الجديدة 350A لوجودها لكن الحصة السوقية تأتي في مرتبة ثانية بعد النمو المربح.


وأضاف في بيان إلى رابطة لوسائل الإعلام الفضائي الفرنسية أن الشركة في وضع جيد يتيح لها تسليم 15 طائرة 350A عريضة البدن هذا العام وما زالت تتوقع طلبيات أكثر  في 2015.وتخطط "إيرباص" لزيادة انتاج الطراز 320A الأكثر مبيعاً إلى 50 طائرة شهرياً من 42 في الفترة من الآن وحتى 2017.


وقال بريجييه السوق قوية جداً وقلنا أنه بوسعنا إنتاج 50 طائرة 320A شهرياً بحلول 2017 وإذا ظلت السوق مدعومة فهناك إمكانية لزيادة أكبر.

 

وأكد بريجييه أن "إيرباص" لن تتخلى عن الطائرة 380A الأكبر بكثير بعد تراجع طلبياتها، لكنه أضاف أنها ستدرس الجدوى الاقتصادية بعناية قبل اتخاذ قرار بشأن تزويدها بمحركات جديدة وفق طلب طيران الإمارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله