اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة قطر تسعى لتوفير 6 آلاف غرفة على متن السفن السياحية خلال مونديال 2022

سياحة قطر تسعى لتوفير 6 آلاف غرفة على متن السفن السياحية خلال مونديال 2022

 

الدوحة "المسلة"…. أعلنت الهيئة العامة للسياحة سعيها للتعاقد مع شركات رحلات بحرية لتوفير ما لا يقل عن 6 آلاف غرفة على متن السفن السياحية خلال بطولة كأس العالم 2022 ، مشددة على أن الهيئة تعكف حالياً على بناء قاعدة معرفية وشبكة خبرة فنية في مجال الرحلات البحرية.

 

جاء إعلان الهيئة بهذا الخصوص، تزامنا مع تمثيلها منطقة الخليج العربي في تحالف "كروز أرابيا"، بمؤتمر "ميامي كروز شيبينغ 2015" الذي عقد مؤخراً في مدينة ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعد هذا المؤتمر أكبر حدث في مجال صناعة الرحلات البحرية على مستوى العالم، وتشارك فيه أهم شركات تشغيل الرحلات البحرية وخبراء القطاع والشحن البحري، إضافة إلى عدد من ممثلي الوجهات الرئيسية للرحلات البحرية بحسب قنا.

 

كانت الهيئة العامة للسياحة في قطر قد انضمّت مؤخراً إلى مبادرة "كروز أرابيا" التي تضم مجموعة من الجهات والهيئات السياحية في المنطقة والتي تعمل على استقطاب الرحلات البحرية إلى منطقة الخليج والترويج للمنطقة كوجهة سياحية رئيسية للرحلات البحرية على مستوى المنطقة والعالم.

 

وتتماشى مشاركة الهيئة العامة للسياحة في هذا الحدث المهم مع رؤيتها المتمثّلة في تشجيع القطاع الخاص على تنويع الخدمات والمنتجات السياحية التي يقدمها من خلال التركيز على دعم قطاع الرحلات البحرية، واكتساب المعارف والخبرات التي يقدمها الخبراء الفنيون في هذا المجال لتطوير خدمات الشحن البحري. وتسعى الهيئة العامة للسياحة في قطر إلى زيادة عدد الرحلات البحرية المقبلة إلى الدولة نظراً لما يمكن أن يحققه ذلك من فوائد للاقتصاد المحلي على المدى الطويل، وبالنظر إلى وجود أكثر من 200 ألف زائر سنويا إلى منطقة الخليج عن طريق الرحلات البحرية. كما يمكن أن يعود ذلك بمنافع جمّة على شركاء الهيئة العامة للسياحة خاصة الخطوط الجوية القطرية، وذلك حين يستخدم المسافرون رحلات الناقلة الوطنية عند وصولهم أو مغادرتهم دولة قطر للالتحاق برحلاتهم البحرية.

 

وخلال السنوات القليلة الماضية تمكّنت الهيئة العامة للسياحة من عقد علاقات قوية مع عدد من شركات تشغيل الرحلات السياحية الدولية، إضافة إلى عدد من الجهات العاملة في هذا القطاع، وقد ثَبت أن لهذا الأمر أهمية كبيرة، لاسيّما أن قطر ستستفيد بشكل كبير من خدمات الرحلات البحرية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث ستشكل هذه الرحلات وسيلة نقل رئيسية لجمهور وعشاق هذه البطولة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled