اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجزائر تضم 70 فندقاً جديدا خلال العام الجارى

 الجزائر تضم 70 فندقاً جديدا خلال العام الجارى
 
 
 
الجزائر "المسلة" …. كشف مدير تقيّيم المشاريع السياحية بوزارة السياحة والصناعة التقليدية زبير محمد سفيان أنّ أزيد من 70 فندقا جديدا سيدخل حيّز الخدمة خلال هذه السنة على المستوى الوطني، بطاقة استيعاب بـ6 آلاف و377 سرير بقيمة مالية تقدر بـ 340 مليار دينار.


أوضح محمد سفيان أنّه من ضمن هذه الفنادق الجديدة شُرع مؤخرا في استغلال 18 فندقا، في حين يجرى حاليا تجهيز 28 فندقا آخر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لحد الآن على مستوى القطاع تمّ تسجيل 861 مشروع فندقي من شأنه توفير أزيد من 100 ألف سرير و45 ألف و300 منصب شغل.


وفي السياق نفسه أضاف المتحدث ذاته أنه من ضمن 861 مشروع سياحي مسجّل يوجد 385 مشروع طور الإنجاز حاليا، بتكلفة مالية تقدر بـ190 مليار دينار، وستوفر هذه المشاريع الجاري إنجازها أزيد من 45 ألف سرير و25526 منصب شغل بحسب المحور.


وأضاف المسؤول ذاته أنّ هذه المشاريع السياحية التابعة لمستثمرين وطنيّين خواص تتمثل في مركبات سياحية ونزلين ومرافق استجمام من شأنها أن تغطي العجز المسجّل، لاسيما في مرافق الإيواء لاستقبال السياح.


وتطرق محمد سفيان من جهة إخرى إلى كل التدابير المتّخذة من طرف الدولة، لتحفيز المستثمرين، مذكّرا بقوانين المالية لسنوات 2009، 2011 و 2013، والتي أقرّت تحسين معدلات الفوائد على القروض الاستثمارية، علاوة على تسهيل إجراءات الحصول على العقار بحسب المحور.


وبخصوص تهيئة مناطق التوسّع السياحي، ذكّر المسؤول ذاته بتوفر 205 منطقة للتوسع السياحي تتربّع على 53 ألف و200 هكتار، من بينها 160 منطقة تقع بمناطق الساحل و 22 بالهضاب العليا و23 بجنوب البلاد. 


مشيرا إلى أنه تم لحد الآن إنجاز مخططات لتهيئة 15منطقة للتوسع السياحي وجعلها جاهزة لإنجاز مشاريع سياحية بها، وألحّ محمد سفيان على أهمية إعداد المخططات التوجيهية للتهيئة السياحية وتهيئة مناطق التوسّع السياحي، لتشجيع الاستثمار، لا سيما في الساحل الجزائري والمناطق الجنوبية للوطن. 
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled