اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

45 ألف جزائري يزورون تونس أسبوعيا منذ عملية باردو الإرهابية

45 ألف جزائري يزورون تونس أسبوعيا منذ عملية باردو الإرهابية

 

تونس " المسلة " ….. كشف السفير الجزائري بتونس عبد القادر حجار، أمس، بتونس، أن 45 ألف سائح جزائري يزورون تونس أسبوعيا منذ الهجوم الإرهابي على متحف باردو، مبرزا استعداد الحكومة لتطوير التعاون الاقتصادى.


قال السفير الجزائري بتونس، عبد القادر حجار، خلال اجتماع نظمته وزارتا السياحة والصناعات التقليدية والداخلية، وحضرها ممثلو البعثات الدبلوماسية لعدة دول، أن الجزائر قدمت دعمها الأمني والاقتصادي لتونس للتغلب على الإرهاب، وأضاف المتحدث ذاته أن الجزائريين لا يخيفهم الإرهاب، داعيا إلى التعاون بين مختلف الدول للقضاء على هذه الظاهرة التي ضربت الجزائر في وقت مضى.

 

وأشار حجار إلى أن 45 ألف جزائري يزورون تونس أسبوعيا منذ عملية باردو الإرهابية، مبرزا الجزائر مستعدة لتطوير التعاون الاقتصادي مع تونس فى شتى المجالات.

 

ويذكر أن أزيد من 72798 سائح جزائري توافد على تونس خلال شهر جانفي 2015 ليحتلوا المرتبة الثانية من حيث عدد الوافدين، فيما تراجع عدد الوافدين على تونس خلال جانفي 2015 بنسبة 21 بالمائة مقارنة بجانفي 2014.

 

كما بلغ عدد الوافدين على تونس، خلال جانفي 2015، نحو 269065 سائح، أي بتراجع بنسبة 21 بالمائة مقارنة بجانفي 2014 وبنسبة 19.2 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2010. وأظهرت آخر إحصاءات وزارة السياحة أن ثلاثة أرباع زوار تونس خلال أول شهر من السنة كانوا من البلدان المغاربية، نصفهم تقريبا من ليبيا بـ 122.5 ألف سائح. وبلغ عدد الوافدين من الجزائر 72798 سائح ومن المغرب 3306 سائح مغربي.

وكشفت إحصائيات صادرة عن إدارة الإحصائيات للديوان الوطني للسياحة التونسي أن عدد السياح الجزائريين الوافدين إلى أراضيها، خلال أحد عشر شهرا، يتجاوز المليون و84 ألف سائح، وعليه سجلت السوق الجزائرية هذا الموسم تطورا محمودا بلغت نسبته 3.41 بالمائة، وهذا ما جعل عدد الزائرين من الجزائر خلال أحد عشر شهرا يتجاوز المليون و84 ألف سائح بعد أن كان العدد في نفس الفترة العام الماضي في حدود 767 ألف سائح.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled