Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«السياحة»: خطة إنقاذ عاجلة للقطاع مستندة للتوجيهات الملكية

«السياحة»: خطة إنقاذ عاجلة للقطاع مستندة للتوجيهات الملكية

 

عمان …. كشف وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أن الوزارة انتهت من اعداد خطة انقاذ عاجلة للقطاع تضمنت عددا من التوصيات التي استندت بشكل أساس الى توجيهات جلالة الملك خلال لقائه اخيرا ممثلي القطاع، والتي شاركت في اعدادها كافة الفعاليات السياحية.

 

وأعلن الفايز في تصريح  لـ»الدستور» أنه سيتم رفع هذه الخطة لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالي لبحثها ودراستها وأخذ ما يلزم بشأنها من قرارات وادخال ما امكن منها حيز التنفيذ، كونها تتضمن عددا من الاجراءات التي حتما ستقود لإخراج القطاع من ازمته التي يمر بها منذ سنين.

 

وعن أبرز ما تضمنته الخطة كشف الفايز أنها تتناول اجراءات خاصة بالجنسيات المقيدة وايجاد آلية للتعامل مع السياح بهذا الخصوص، وموضوع الضرائب المفروضة على القطاع، ورسوم التأشيرات، واجراءات أخرى خاصة بالتسويق.

 

وفي تفاصيل ما تضمنته الخطة، أكد الفايز أنها ترتكز على وضع جدول زمني لتنفيذها ضمانا لنجاحها، والإسراع بوضع خطة تسويقية عاجلة تعمل على تكثيف دعم جهود التسويق والترويج في مختلف الأسواق التقليدية والجديدة واستهداف المستهلك مباشرة .

 

كما تتضمن اجراءات تتعلق بالضرائب المفروضة على القطاع ورسوم التأشيرات ودخول المواقع والجنسيات المقيدة وزيادة اقامة الفعاليات والمؤتمرات والأنشطة الثقافية العالمية الجاذبة للسياح ونشر رسالة عالمية حول الأمن والأمان الذي يتميز به الأردن وانواع السياحة المختلفة التي تقدمها المملكة للسياح وتكثيف الجهود في مجالي السياحة الوافدة والسياحة المحلية من أجل زيادة تنافسية المملكة إقليمياً وعالمياً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله