اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يبحث مع الامارات سبل تفعيل التعاون المشترك مع مصر

وزير الثقافة يبحث مع الامارات سبل تفعيل التعاون المشترك مع مصر

 

القاهرة "المسلة"…. التقى د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ، و خليفة الطنجى نائب سفير دولة الإمارات بالقاهرة بمكتبه ،وأعرب د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة عن شكره للشيخ الدكتور محمد بن سلطان القاسمي حاكم الشارقة ، ومدى إهتمام الشيخ حاكم الشارقة بالثقافة.


مشيرا إلي أن مبنى دار الوثائق الجديد بالفسطاط أحد الصروح الهامة التى رعاها سمو حاكم الشارقة بقوة، وهو شئ تفتخر به مصر ويفتخر به العالم العربى جميعًا، وأوضح وزير الثقافة بأنه من الصروح  التى سوف يفتتحها  الشيخ حاكم الشارقة، مبنى إتحاد الأثريين العرب بمنطقة الشيخ زايد، وسوف يتم التنسيق مع أمين عام الإتحاد لذلك الشأن، كما أوضح وزير الثقافة أن العمل فى مبنى دار الكتب بمنطقة باب الخلق يحتاج إلى 6 أشهر حتى يتم الإنتهاء منه .


كما رحب وزير الثقافة بإقامة أسبوع ثقافى مصري إماراتي ، مشيرا أنه  يأمل أن تكون أكثرمن أسبوع حتى يستطيع الشعب المصري فى جميع أنحاء مصر الإطلاع على الأنشطة والفنون المختلفة لدولة الإمارات، كذلك إنتقال أيام الإمارات التراثية من فن المسرح وفن الرواية إلى مصر، وكل ما يتعلق بالثقافة من خلال تظاهرة ثقافية كبيرة يشارك فيها جميع كتاب ومبدعي ومثقفي وقادة دولة الإمارات ، وأوضح د .عبد الواحد النبوي مدى أهمية تنفيذ الاتفاقيات الثقافية بين مصر ودولة الإمارات ، مؤكدا أننا فى حاجة إلى كل فعل يكون على مستوى هذا التعاون والإتحاد،مشيرا إلى دعوة وجهت إليه لحضور تدشين هيئة الكتاب الجديدة فى الإمارات، ومعرض الطفل القرائى، مؤكدا علي ضرورة أن نقفز قفزات قوية فى ظل ما تتعرض له المنطقة من صراعات حول الهوية الثقافية المهددة ، كما أشار النبوي إلى جهود  الشيخ حاكم الشارقة فى إنشاء دار محفوظات الجامعة القاسمية الجديدة والتى من المنتظر إفتتاحها فى سبتمبر القادم، وما بها من أجهزة ومبانى ممتازة، وأيضًا عن أعماله ودعمه إلى أسر شهداء الـ21 جندي الذين قتلوا فى سيناء.

 

 

من جانبة هنأ نائب السفير الإماراتي. خليفة الطنجى ، د . عبد الواحد النبوي بمناسبة توليه مسئولية وزارة الثقافة ، ونقل له تهانى السيد سفير دولة الإمارات والمتواجد حاليا خارج البلاد، وعرض سيادته على معالى الوزير، الأماكن التى من المقرر أن يقوم الشيخ حاكم الشارقة إفتتاحها فى مصر، وذلك خلال زيارته إلى مصر ، وأوضح مدى اهتمامه بالثقافة ودوره الثقافى على مستوى العالم العربى، وأكد السفير:  بأنه لا غنى عن الثقافة والتراث المصرى لأننا نتعلم منه ولا زلنا نتعلم منكم، فهو بمثابة مدرسة بالنسبة لنا، ولدينا تصور حول إقامة مشروع أسبوع ثقافى إماراتى كنوع من أنواع تتويج العلاقات الثقافية والتنموية والإقتصادية ، وقال نائب السفير، أن وزارة الثقافة من أهم الوزارات بالنسبة لهم  ، فبدون الثقافة لن نستطيع إيصال الرسالة إلى الإنسان ونقل هذا التاريخ ، واضاف بأنهم سوف يقومون بإرسال فكرة أولية لمشروع الأسبوع الثقافى الإماراتى، وأيضًا تفعيل الأيام التراثية الإماراتية، وتنمية المجالات الثقافية بين البلدين.


وقد قام نائب السفير الإماراتي خليفة الطنجى بإهداء وزير الثقافة  درع من السفارة الإماراتية، كما قدم وزير الثقافة هدية رمزية من وزارة الثقافة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled