اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اطلاق مبادرة “احفظ ارضك” لتشجيع السياحة الريفية

اطلاق مبادرة "احفظ ارضك" لتشجيع السياحة الريفية

 

القدس …. اعلن ملتقى سواعد شباب الغد"ساعد" عن اطلاق مبادرة احفظ أرضك لتشجيع السياحة الريفية ولزيارة المناطق الاثرية وعيون المياه المهددة بالتهويد.

 

وتعتبر المبادرة خط مسار مشياً على الأقدام باتجاه خط المياه في المناطق الفلسطينية مبادرة أطلقها ملتقى سواعد شباب الغد"ساعد" ينطلق المسار كل يوم جمعة الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر باتجاه خط مسار محدد مسبقاً,

 

 

وكان المسار الاول باتجاه منطقة عين الصعبية وعين فرعا المهددة من قبل الاحتلال بالتهويد والمصادرة وهذا يتضح من التواجد والانتشار للقوات الاحتلال حول عيون المياه وقيام المستوطنين بالتنزه والسياحية في مياهها.

 

وانطلق المسار من وسط مدينة دورا بمشاركة 22 شاب باتجاه خط المياهلمسافة تقارب 20 كم  للمساهمة في حماية المنطقة من التهويد بالوجود الفلسطيني وللاستفادة من المقوماتالبيئية التي تشتهر بها المناطق الريفية فيما يتعلق بجمال الطبيعة والخضرة والهدوء والبساطة والنمط المعيشي للسكان البدو وكل ذلك لخلق مفهوم السياحة الريفية و البيئية أو السياحة البديلة والرديفة  للسياحة الحضرية .

 

 

واكتسب المشاركين معلومات تاريخية هامة عن قرية فرعا المهجورة والتيتعتبر شاهد ودليل على عظم تاريخ المنطقة من خلال الآثار القديمة للمنازل والبيوت والآثارالمتبقية من كنيسة ما زالت أرضية الفسيفساء دليل على وجودها خلال المسار لوحظ وجود كبير لقوات الاحتلال منشره حول عيون المياه وبالمناطق المطلة على مغتصبة ادورا ووجود عدد من قطعان المستوطنين التي تجوبالمنطقة .

 

 

وطالب اصحاب الاراضي القائمين على المبادرة بالتواجد قرب عيون المياه الايامالقادمة بسبب اقتراب اعياد اليهود وتواجد المستنوطنين باعداد كبيرة.

 

وفي نهاية المسار تم عقد حلقة نقاش في منطقة عين فارس قيم خلالهاالمشاركين المسار ،وتم الاتفاق على خط المسار التالي وهو باتجاه مقام النبي صالح المهجور وعمل يومي تطوعي فيه وذلك يوم الجمعة القادم 10-4 الساعة الثانية والنصفبعد الظهر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled