اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كندا : سلامة جميع ركاب طائرة كندية خرجت عن المدرج عند هبوطها بمطار هاليفاكس

كندا : سلامة جميع ركاب طائرة كندية خرجت عن المدرج عند هبوطها بمطار هاليفاكس 

 

مونتريال "المسلة" …. أوضحت السلطات الكندية اليوم الاثنين، أن الطائرة التي خرجت عن المدرج لدى هبوطها في جنوب شرق البلاد ، اصطدمت أثناء هبوطها بعمود إرسال قريب من المدرج ، ما أدى لانتزاع منظومة عجلات الهبوط وانزلاقها على بدنها وتحطمها جزئياً.


وأفاد مكتب سلامة النقل، أن الطائرة وأثناء اقترابها من المطار هبطت بسرعة كبيرة في وقت كانت فيه الرؤية محدودة بسبب عاصفة ثلجية ، واصطدمت بعمود إرسال يقع على بعد 350 متراً من بداية المدرج ، مشيراً إلى أن ركاب الطائرة كانوا محظوظين بنجاتهم من الحادث لأن الطائرة ارتطمت بالمدرج وانزلقت لمسافة 300 متر تقريباً على بدنها.

 

والطائرة وهي من طراز "ايرباص ايه320" تابعة لشركة "اير كندا" الكندية ، كانت تقوم برحلة داخلية بين تورنتو وهاليفاكس ، وعلى متنها 133 راكباً وطاقم من خمسة أفراد، حين ارتطمت بعنف لدى هبوطها في مدرج مطار "هاليفاكس" الدولي يوم أمس الأحد ، ما أدى لإصابة 23 شخصاً بجروح.


وأدى الحادث ، لانتزاع أحد محركي الجناح الأيمن للطائرة وسقوطه على بعد 30 متراً من حيث استقر الحطام ، في حين لحقت أضرار كبيرة بالمحرك الثاني الذي ظل معلقاً بالجناح, كما سقط من جراء الحادث مقدمة الطائرة في حين تم إنزال الركاب بواسطة مزالق الطوارئ.


وأفادت الخطوط الكندية بأن الطائرة، وهي من طراز إير باس A320 كانت تقل 133 راكبا بالإضافة أفراد الطاقم وعددهم خمسة، جميعهم غادروا الطائرة.

 

وقال مطار هاليفاكس ستانفيلد في تغريدة على حسابه في موقع تويتر بأن 25 شخصا نقلوا إلى المستشفى، مشيرا إلى عدم وجود إصابات خطيرة بينهم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله