اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة كوريا تطبق نظام تقييم المطاعم الصديقة للإسلام

سياحة كوريا تطبق نظام تقييم المطاعم الصديقة للإسلام

 

سيئول " المسلة " … من المنتظر أن يطبق نظام تقييم المطاعم الصديقة للإسلام ابتداء من العام القادم كمحاولة من الحكومة لجذب السياح من الدول الإسلامية .

 

وصرح مسئول لــ يونهاب في وزارة الثقافة والرياضة والسياحة اليوم الاثنين " من أجل زيادة مطاعم خاصة بالسياح القادمين من الدول الإسلامية إلى البلاد، ستطبق الوزارة نظام تقييم المطاعم الصديقة للإسلام ابتداء من عام 2016م ".

 

ويمر نظام ترقيم المطاعم الصديقة للإسلام بـ 5 مراحل منها شهادة الحلال وعدم استخدام لحوم الخنزير وغيرها .

 

وتلقت الوزارة تعقيبا يشير إلى محدودية المطاعم لاستقبال السياح المسلمين ، حيث يبلغ عدد مطاعم الحلال التي اعتمد عليها الاتحاد الكوري للمسلمين حاليا 5 مطاعم فقط .

 

لهذا، ستمنح الوزارة درجات لمطاعم تطلب نظام تقييم المطاعم الصديقة للمسلمين بعد تقييم أداءها ونشر قائمة المطاعم المعتمدة ضمن كتيبات السياحة للدول الإسلامية.

 

كما أقرت الوزارة توسيع عدد مصليات خاصة بالمسلمين في مطار إنتشون الدولي وهيئة السياحة وأماكن السياحة الرئيسة في البلاد.

 

بالإضافة إلى ذلك، تخطط لتنظيم ندوات ودوريات لشركات السياحة لتصحيح المعلومات الخاطئة أو الانطباعات السيئة عن المسلمين، وإعداد سلسلة من البرامج الوثائقية حول سوق السياحة للمسلمين والأكلات الحلال.

 

ومن اجل زيادة سياحة المسلمين، تخطط لتطوير برامج سياحية خاصة للمسلمين منها السياحة إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الحدود المشتركة بين الكوريتين خلال النصف الأول من العام.

 

كما تخطط الوزارة لدعم شركات السياحة بصورة ايجابية لتفعيل مشاركتها في معرض السياحة العالمي المقام في الشرق الأوسط (4-7 من مايو) ومعرض السياحة العالمي في الرياض (14-17 من أبريل) وغيرها في معارض السياحة التي تقام خلال العام الحالي في ماليزيا واندونيسيا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled