اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المنصورى يكشف عن اقامة نفق استراتيجي يربط بين مطار أبوظبى الحالي والجديد

المنصورى يكشف عن اقامة نفق استراتيجي يربط بين مطار أبوظبى الحالي والجديد

 

أبوظبي "المسلة"…. أكد رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي على ماجد المنصوري أن عمليات التوسعة في مطار أبوظبي الدولي تسير على قدم وساق وضمن الخطط التي وضعها مجلس الإدارة وتنفذها اللجان المختصة في مطارات ابوظبي وذلك تماشيا مع النمو في قطاع الطيران المدني في الإمارات لا سيما في ظل ازدهار إمارة أبوظبي كوجهة ثقافية وسياحية الأمر الذي يزيد من معدلات النمو في مطار أبوظبي بمعدل عشرين في المئة سنويا .

 

وقال المنصوري خلال مقابلة لإقتصادية علوم الدار عبر قناة أبوظبي إنه ضمن خطط التوسعة في مطار أبوظبي الدولي الحالي التي تكمن في تحسين وزيادة عدد من المرافق القائمة سيكون هناك مشروع لتوسيع منطقة إتمام إجراءات المسافرين قبل السفر وفي منطقة التفتيش لمسافري الترانزيت في المبنى رقم 3 وإضافة عدد من أجهزة المسح الذاتي وغيرها من التحسينات والمشاريع الصغيرة التي ستضيف مساحات أكبر وستسهل عمليات تحسين الكفاءات التشغيلية وانسيابية حركة المسافرين وإجراءات السفر .


وأضاف المنصوري لـ وام أن هناك مشروعا لإضافة فندق أو فندقين جديدين فئة 4 نجوم سيكونان في مطار أبوظبي إضافة للفندق الحالي وذلك نظرا للطلب الكبير من قبل المسافرين .


وكشف رئيس مجلس إدارة مطارات ابوظبي عن مشروع استراتيجي جديد وهو إقامة نفق يربط بين المطار الحالي والمباني المرافقة ومبنى المطار الجديد موضحا أن النفق الجديد سيكون بطول قرابة كيلو متر وبعرض يترواح بين 37 و45 مترا وبعمق 6.5 متر .. فيما تم إنجاز المرحلة الأولى من النفق والتي تمتد على مسافة 520 مترا في غضون 9 شهور ما يعد إنجازا غير مسبوق وسيتم الإنتهاء من مشروع النفق بحلول 2016 .


وأوضح المنصوري أن التوسعة الحالية والقادمة لها عدة جوانب وفوائد تلقي بظلالها على إستفادة شريحة أكبر من المسافرين و مرورهم من مباني المطار واستيعاب الأعداد المتزايدة وإنجاز عبورهم في أسرع وقت وبأحدث الأنظمة المتبعة عالميا بالإضافة إلى أن هذه التوسعات ستشهد توظيف كادر إماراتي جديد لمطارات أبوظبي التي ترحب بالكفاءات الإماراتية التي ترغب بالإنضمام إلى فريق العمل في مطارات أبوظبي والذي وصل عدد المواطنين فيه إلى 40 % من مجموع العاملين فيما سيصل أعداد المواطنين العاملين إن شاء الله نهاية العام الحالي إلى 50 % في الوقت الذي وصلت فيه نسبة التوطين في المناصب الإدارية 65 % وتسعى مطارات ابوظبي لزيادة هذه النسبة تباعا حسب الإستراتيجية والخطط المتبعة لها.


وعن تطور أعمال مشروع المطار الجديد كشف المنصوري عن إنجاز 45 % من المشروع والإنتهاء من أعمال الهياكل الفولاذية .. موضحا أنه بنهاية شهر يونيو المقبل سيلاحظ الجمهور الإنتهاء من أعمال الأسقف وتغطية المباني بالزجاج الخارجي ليتم الإنتهاء من المشروع حسب الخطة المتبعة وإفتتاح المطار الجديد بنهاية 2017.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled