اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ماليزيا تطلق شركة خطوط جوية جديدة بـتكلفة 1.5 مليار دولار اكتوبر القادم

ماليزيا تطلق شركة خطوط جوية جديدة بـتكلفة 1.5 مليار دولار اكتوبر القادم

 


كوالالمبور "المسلة" …. في الوقت الذي لا تزال ماليزيا تواجه فيه تداعيات كوارث الطائرات التي تعرضت لها في الأشهر الأخيرة، أعلنت الحكومة الماليزية عن إنشاء شركة خطوط جوية جديدة باسم "فلايموجو"، وذلك على هامش معرض لنكاوي الدولي للمعدات البحرية والجوية ، بحضور رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق.


كما كشفت الحكومة عن توقيع صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار (مليار جنيه إسترليني) مع شركة بومباردير الكندية لصناعة الطائرات لشراء 20 طائرة جديدة، وتتضمن الصفقة خياراً بشراء 20 طائرة أخرى، والتي يتوقع إلى أن تصل  قيمتها إلى نحو 2.9 مليار دولار.


وقال نائب وزير النقل الماليزي، عزيز كبراوي، أن الخطوط الجديدة ستضطلع بدور أساسي هو تحسين السفر بالطائرة بين شبه الجزيرة الماليزية وباقي أجزاء المنطقة.


وقال كبراوي، في بيان نشرته بومباردير الكندية: " لكونها الخطوط الجوية الوحيدة التي ستستفيد من الممر الجنوبي كمقار رئيسية لها، ستحول فلايموجوسيناي (مطار جوهر باهرو) إلى مركز جوي ولوجسيتي، ما يزيد من مبادرات الحكومة في تطوير مدينة إسكندر ماليزيا العالمية في ولاية جوهور والممر الجنوبي".


 وستحصل الشركة الماليزية الجديدة على طائرات من طراز CS100، وتصل سعتها 125 راكباً ، وستكون فلايموجو الشركة الأولى في المنطقة التي تبدأ في تشغيل هذا الطراز من الطائرات.

وأفادت تقارير محلية بأنه من المقرر أن تبدأ الشركة العمل في أكتوبر من هذا العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله