اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأمير مشعل بن ماجد يكرّم الجهات المشاركة في مهرجان جدة التاريخية

الأمير مشعل بن ماجد يكرّم الجهات المشاركة في مهرجان جدة التاريخية

 

جدة "المسلة" …. يُكّرم الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بجدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية، امس, الجهات الحكومية المشاركة في مهرجان جدة التاريخية في دورتها الثانية هذا العام، وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة .


ونوّه محافظ جدة بالدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي أولى جدة التاريخية أهمية خاصة، وتشرفت بزيارته في نسختها الأولى العام الماضي ، بمناسبة إدراجها في منظومة التراث العالمي بمنظمة اليونيسكو، مما يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بتنميتها وتطويرها عمرانياً واقتصاديا ، بما يحافظ لها هويتها، ويتلاءم مع متطلبات العصر، ويكفل المحافظة عليها كتراث وطني يعبر عن الهوية الحقيقية لمحافظة جدة .


وأشاد لـ واس  بجهود الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، و الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، لما يبذلانه من جهود في مجال التنمية السياحية لمحافظة جدة بشكل عام، ودعم مهرجان جدة التاريخية بشكل خاص، للحفاظ على هذا التراث العمراني، منوهاً بمشاركة القطاعات المعنية في الحفاظ على جدة التاريخية وتطويرها بوصفها أحد مواقع التراث الحضاري على المستوى الوطني .


وأعرب محافظ جدة عن شكره لعدد من الملاك والأهالي بجدة التاريخية، وتجاوبهم في أعمال الترميم والتأهيل لمبانيهم، بما يكفل لها الحفاظ على نسيجها العمراني التاريخي، ويجسد مكانة جدة التاريخية الحضاري والثقافي والتاريخي الأصيل، عادًا تجاوب الملاك في ترميم مبانيهم وفاءً منهم لجدة التاريخية التي شهدوا بين جنباتها حياتهم الاجتماعية والتعليمية، مشيراً إلى أن تاريخية جدة ستشهد بمشيئة الله العديد من الفعاليات والمشاريع المهمة والكبيرة بحجم مكانتها التاريخية المهمة المسجلة في قائمة التراث العالمي .


يذكر أن مهرجان جدة التاريخية منذ انطلاقته، استطاع أن يحاكي ما كانت عليه جدة، بهوية تجسد واقع الحياة بها قديماً, وإطلاق منظومة من الفعاليات التي أبرزت للزوار الطراز الاجتماعي والاقتصادي السائد بجدة التاريخية من خلال الأركان والفعاليات التي نجحت في استقطاب أكثر من مليون زائر خلال أيام المهرجان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled