اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اياتا : 2014 شهد أدنى مستوى تاريخي فى حوادث الطائرات العالمي

اياتا : 2014 شهد أدنى مستوى تاريخي فى حوادث الطائرات العالمي

 

كوالالمبور "المسلة" …. قال اتحاد النقل الجوي الدولي (آياتا) اليوم ان معدل حوادث الطائرات العالمي في عام 2014 سجل أدنى مستوى له في التاريخ بما يعادل حادث واحد لكل 4ر4 مليون رحلة جوية مقارنة بمتوسط حادث واحد لكل 4ر2 مليون رحلة في العام السابق.

 

واضاف (آياتا) في تقرير صادر في هونغ كونغ انه سجل في العام الماضي تحسنا عن معدل الخمس سنوات الماضية ابتداء من عام 2009 على الرغم من فقدان طائرتين من طيران الخطوط الجوية الماليزية.

 

وذكر التقرير ان العام الماضي سجل 12 حادثا مميتا وشمل جميع أنواع الطائرات ما اسفر عن 641 حالة وفاة مقارنة بمتوسط 19 حادثا مميتا و517 حالة وفاة سنويا في الخمس السابقة مشيرا الى ان اكثر من 3ر3 مليار مسافر انتقل بأمان على 38 مليون رحلة في العام الماضي بحسب كونا.

 

وقال مدير اتحاد النقل الجوي الدولي العام الرئيس التنفيذي توني تايلر "أن تقرير (آياتا) لعام 2014 شمل حادثة اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية (ام اتش 370) ولكنها لم تشمل حادثة تحطم طائرة (ام اتش 17) التي أسقطها صاروخ أرض جو مضاد للطائرات فوق أوكرانيا في يونيو الماضي".

 

واضاف تايلر انه على الرغم من ان أسباب اختفاء وفقدان (ام.اتش.370) غير معروفة حتى الآن فانها تصنف مع خانة الحوادث المميته ال 12 في عام 2014.

 

وذكر ان الناس تصنف الحوادث الجوية على انها كارثة بغض النظر عن كيفية تصنيفها من قبل (آياتا) مشيرا الى "ان عام 2014 شهد تراجعا في عدد الحوادث المهلكة وهذا الأمر حقيقي حتى لو أضفنا كارثة (ام.اتش. 17) الى نتيجة الحوادث الاجمالية".

 

يذكر أن منظمة الطيران المدني التابعة للأمم المتحدة التي تنظم قطاع الطيران العالمي اقترحت بعد اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية (ام.اتش. 370) في طريقها من كوالالمبور الى بكين بأن يفصح الطيران التجاري عن موقعه كل 15 دقيقة بدلا من العرف المعتاد حاليا وهو كل 30 أو 40 دقيقة.      

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled