اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“السياحة النيابية” تحضر لعقد مؤتمر للقطاع السياحي

"السياحة النيابية" تحضر لعقد مؤتمر للقطاع السياحي

 

عمان …. قال رئيس لجنة السياحة النيابية في مجلس النواب منير الزوايدة إن "اللجنة تجري ترتيبات لعقد مؤتمر للقطاع السياحي في منطقة البحر الميت للوقوف على مستجدات القطاع في المملكة".


وبين الزوايدة لـ"الغد" أن المؤتمر سيكون على مدار ثلاثة أيام وتحت رعاية حكومية رفيعة المستوى.


أوضح أنه سيتم خلال المؤتمر وضع النقاط على الحروف فيما يخص القطاع السياحي ومناقشة تراجع أدائه بشكل عام وسط عزوف السائح عن القدوم إلى المملكة من بعض دول العالم.


وبين الزوايدة لـ"الغد" أن اللجنة قامت خلال فترة تنصيبها بسلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع كافة القطاعات السياحية في المملكة للنهوض بالقطاع السياحي في ظل تراجع الحركة السياحية في المملكة.


وأضاف أنه تم عقد اجتماع يضم قطاع السياحه الوافدة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لمناقشة الأنظمة التي تم تعديلها وموجودة في ديوان التشريع وأخذت الوزارة بالعديد من التوصيات اضافة الى عقد اجتماع مع جمعية وكلاء السياحة والسفر بما فيها قسم السياحةه الوافدة في الجمعية والحج والعمرة والتذاكر والأدلاء وجمعية الفنادق بحضور وزارة السياحة لمناقشة الانظمة التي تم تعديلها وموجودة في ديوان التشريع واخذت الوزارة بالعديد من التوصيات.

 

وبين ان اللجنة عملت ايضا على وضع خطة للجنة السياحة للانطلاق ميدانيا لزيارة المحافظات والمواقع السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة والوزارات المعنية.

 

وقال الزوايدة ان "اول جولة  نفذتها اللجنة كانت في منطقة عراق الامير بحضور وزير السياحة وتم الاطلاع على الواقع المحزن لهذا الموقع واتفقت اللجنة مع الوزارة على وضع خطة لتحسين البنية التحتية في الموقع وعملت ايضا اللجنة على زيارة محافظة عجلون بحضور وزارات السياحة والداخلية والاشغال".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled