اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الطيران المدنى الاماراتية توقع اتفاقية الاجواء المفتوحة مع بوركينافاسو

هيئة الطيران المدنى الاماراتية توقع اتفاقية الاجواء المفتوحة مع بوركينافاسو

 

دبي "المسلة" …. وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اتفاقية الأجواء المفتوحة مع حكومة بوركينا فاسو.


وقع هذه الاتفاقية من جانب الدولة المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ومن جانب بوركينافاسو داودا تراوري وزير البنيه التحتية والنقل .


حضرحفل التوقيع سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني و كل من مانسا سفير بوركينا فاسو في المملكة العربية السعودية .


وأكد المهندس سلطان المنصوري لـ وام على أهمية توقيع اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع دول العالم وذلك لتعزيز التجارة والسياحة والاستثمار مع دول غرب افريقيا والعالم.


واكد سيف السويدي على أهمية مثل هذه الاتفاقيات قائلا: "إن اتفاقيات الأجواء المفتوحة تدعم استراتيجية الطيران المدني في دعم قطاع صناعة النقل الجوي وما له من تاثير ايجابي على تعزيز السياحة والتبادل الثقافي وتعزيز العلاقات التجارية ونمو الإقتصاد المحلي في كلا البلدين ".


وتسمح الاتفاقية بتسهيل الحركة الجوية بين البلدين خاصة وان زيادة عدد الرحلات سيعطي كافة الخدمات الجوية /الركاب أو البضائع/ المرونة اللازمة .


كما شملت الاتفاقية السماح بممارسة الحرية الخامسة من حقوق النقل الحر . اتفق الطرفان على السماح للعمليات الجوية غير المنتظمة / الطائرات المستاجرة أو الخاصة / بدخول اجواء الدولة بدون قيود.


كما اتفق الطرفان على أن يتم مناقشة سبل تعزيز التعاون في منظمة الطيران المدني الدولي المقبل باعتبارهما أعضاء في المنظمة لما للبلدين من ثقل ملحوظ ومهم في هذه المنظمة .


وقالت ليلى علي بن حارب المهيري مساعد المدير العام للشؤون الاستراتيجية والدولية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الثانية عالميا على صعيد توقيع اتفاقيات الأجواء المفتوحة. "…


وأضافت إن الإمارات العربية المتحدة لديها الآن اتفاقيات مع أكثر من 166 دولة منها 87 دولة تم توقيع اتفاقيات الأجواء المفتوحة معها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled