اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تطلق ملتقى الحرف التراثية غدا

الشارقة تطلق ملتقى الحرف التراثية غدا

 

الشارقة "المسلة" …. تنطلق غدا" الأربعاء " بمعهد الشارقة للتراث فعاليات ملتقى الحرف التراثية بدورته التاسعة تحت شعار "الحرف التقليدية ودورها في الترويج السياحي" وتستمر يومين بمشاركة مختصين وحرفيين من مختلف الدول العربية والعالمية.

 

وقال عبدالعزيز المسلم رئيس معهد التراث بالشارقة إن إقامة الملتقى تأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالاهتمام بالتراث والعناية بتفاصيله وجزئياته و إحياء التراث في نفوس أبناء الدولة تكريما لمسيرة الآباء والأجداد الذين أسهموا في بناء الملامح الأولى لحضارتها .

 

وأضاف أن تسليط الضوء في الوقت الراهن على مسألة الحرف والصناعات الشعبية أمر في غاية الأهمية كون الأمة التي تعتمد على توفير احتياجاتها من مأكل وملبس وأدوات وكماليات على سواعد أبنائها وبناتها تكون أمة عزيزة مزاجها الشموخ وخطواتها الثبات .

 

وأوضح المسلم لـ وام أن الحرفة أو المهنة التقليدية تميز ورفعة ولا تنقص من قدر الإنسان فقد كان عدد من الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والتسليم حرفيين وليس أفضل من خاتم الأنبياء وإمام المرسلين سيدنا وإمامنا محمد صلى الله عيه وسلم الذي امتهن الرعي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled