اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الهيئة العربية للطيران المدني: تضرر النقل الجوي بالمنطقة بسبب التنظيمات الارهابية

الهيئة العربية للطيران المدني: تضرر النقل الجوي بالمنطقة بسبب التنظيمات الارهابية
 

القاهرة "المسلة" ….. أكد مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني ( أكاك) المهندس محمد إبراهيم شريف، أن صناعة النقل الجوي بالمنطقة العربية تضررت بشكل كبير بسبب ممارسات التنظيمات الإرهابية وبشكل أكبر من تداعيات أحداث الربيع العربي.

 

وقال شريف، في تصريحات صحفية اول امس الأحد قبل مغادرته القاهرة، متوجهاً إلى مقر عمله بالمغرب بعد مشاركته في فعاليات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، أن صناعة النقل الجوي تضررت بشكل كبير خاصة في سوريا وليبيا والعراق والأردن وتونس، ما يستلزم سرعة التحرك لمواجهة هذه المخاطر والأضرار.

 

وأشار إلى أن هيئة الطيران المدني العربية ستنظم أواخر أبريل القادم مؤتمراً دولياً للنقل الجوي في المغرب لمساعدة الدول العربية في تجاوز هذه الأزمة من خلال استضافة عدد من خبراء صناعة النقل الجوي في العالم وطرح عدة حلول من أبرزها فتح الأجواء بين الدول العربية فيما يسمى بالمجال الجوي الموحد، وهذا سيساعد في خفض استهلاك الوقود وخفض وقت الرحلات وحماية المنافسة ومنع الاحتكار لشركات معينة دون باقي الشركات الوطنية.

 

وأضاف أن صورة النقل الجوي في المنطقة العربية ليست قاتمة كلها، ولكن هناك نماذج ناجحة خاصة في الإمارات والسعودية، حيث حققت الدولتان نتائج متميزة في تفتيشات المنظمة الطولية للطيران المدني (الإيكاو) الأخيرة، حيث حصلت الإمارات على 98%، والسعودية على 94% في تفتيش الإيكاو، كما حققت شركات طيران عربية نجاحات كبيرة في أرباحها وعدد خطوطها. وستشارك الهيئة بفاعلية خلال القمة الاقتصادية العربية القادمة في شرم الشيخ بمشروعات لدعم صناعة النقل الجوي لخدمة حركتي السياحة والتنمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled