اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة كوريا الجنوبية تسعى لاستقطاب 20 مليون زائر في 2017

سياحة كوريا الجنوبية تسعى لاستقطاب 20 مليون زائر في 2017

 

دبي "المسلة" …. قال مكتب هيئة السياحة الكورية في دبي اليوم إن جمهورية كوريا الجنوبية تسعى لجذب نحو 20 مليون زائر أجنبي سنويا بحلول عام 2017.

 

وأبلغ مصدر رسمي في مكتب هيئة السياحة الكورية في دبي وكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم أن بلاده خططت مسبقا إلى الوصول إلى 20 مليون زائر بحلول عام 2020 لكنها تأكدت أنه يمكن تحقيق هذا الهدف في موعد أبكر بثلاث سنوات مما تم التخطيط له.

 

وذكر أن الهيئات السياحية في كوريا الجنوبية تخطط لجذب 15.5 مليون زائر عن طريق الترويج لها في الخارج لاسيما في مجال السياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات.

 

 

وأفاد المصدر بأن كوريا الجنوبية سجلت ارتفاعا في عدد زوارها في العام الماضي وصل إلى نحو 14 مليون زائر بزيادة نسبتها 15.2 في المائة مقارنة بعام 2013 بعدما جذبت قبله بعامين 10 ملايين زائر مما يترجم أولى خطوات نجاحنا نحو هدف الـ 20 مليون.

 

وتوقع أن تقدر واردات كوريا الجنوبية من السياحة خلال العام الماضي بنحو 17.2 مليار دولار أمركي بارتفاع نسبته 21.4 في المائة مقارنة بواردات عام 2013.

 

وبين مكتب هيئة السياحة الكورية في دبي أن عدد السواح القادمين من الشرق الأوسط إلى كوريا الجنوبية وصل إلى حوالي 155 ألف سائح في العام الماضي.

 

وأشار إلى أن عدد السائحين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي في ازدياد عاما بعد عام بمتوسط ارتفاع يقدر ما بين 20 إلى 30 في المائة حيث وصل عددهم في العام الماضي حوالي 23 ألفا بزيادة نسبتها 51 في المائة مقارنة بالعام السابق له إذ تصدرت المملكة العربية السعودية فدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأعلن المكتب أن هيئة السياحة الكورية في سيئول ستشارك في المعارض الدولية السنوية في دول الخليج للترويج للسياحة في كوريا والسياحة العلاجية.

 

وأرجع المصدر الرسمي سبب الازدياد في عدد السياح إلى أن جمهورية كوريا الجنوبية تمثل وجهة سياحية عائلية جذابة تتوفر فيها جميع مقومات السياحة العالمية بالإضافة إلى أنها تمثل محطة للسياحة العلاجية بالنسبة لجميع دول العالم لما تتميز به من القدرات والأدوات الطبية المتطورة.

 

وأكد أن الجمهورية ستعمل من أجل الوصول إلى رقم 20 مليون سائح على تطوير مناطق الجذب السياحية في المحافظات الأخرى كما هي في العاصمة سيئول حاليا إلى جانب وضع أنظمة وخدمات تتيح للمسافر الحصول بسهولة على معلومات وخدمات مرتبطة بمرافق السياح في كوريا.

 

وأوضح أنه من بين هذه الجهود خدمة الانترنت المجاني وخدمات الدليل الصوتي في أهم المناطق السياحية بالإضافة إلى تطوير منتجات سياحية فريدة من نوعها مستوحاة من التراث الثقافي والمهرجانات الإقليمية لكوريا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled