اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

8 .6 مليارات دولار تمويلات طيران الإمارات في 2015-2016

8 .6 مليارات دولار تمويلات طيران الإمارات في 2015-2016

 

دبى "المسلة" ….كشف عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات أن حجم التمويل الذي حصلت عليه طيران الإمارات خلال السنة المالية الجارية وصل إلى 35 .18 مليار درهم "5 مليارات دولار"، وأنه من المتوقع أن تصل الاحتياجات التمويلية للناقلة للسنة المالية المقبلة إلى 95 .24 مليار درهم (8 .6 مليارات دولار) لتمويل 29 طائرة سيتم استلامها .

 

وأوضح الرضا في حوار مع صحيفة "الخليج" أن طيران الإمارات تحتفظ بسمعة عالمية كبيرة في الأسواق الدولية من حيث الوفاء بالتزاماتها المالية، لذلك فهي لا تواجه أي مصاعب في الحصول على التمويلات اللازمة لشراء الطائرات الجديدة، مشيراً إلى أن هذه السمعة العالمية مكّنت الناقلة من الحصول دائماً على أفضل صفقات التمويل لدعم خططها التنموية على المدى البعيد من دون الحاجة إلى تصنيف ائتماني مستقل .

 

وقال الرضا أن الناقلة تعتمد استراتيجية تنويع مصادر التمويل، بما في ذلك التأجير التشغيلي وضمانات ائتمان الصادرات الأمريكية والأوروبية والقروض المضمونة بأصول تجارية والتمويل الإسلامي والسندات التقليدية، إضافة إلى الصكوك الإسلامية .


وحول إمكانية إصدار سندات أو صكوك لتمويل الطائرات الجديدة قال الرضا أن هناك خططاً لإصدار سندات خلال الفترة المقبلة لكن وقت الإصدار وحجمه يعتمد على عوامل عدة، منها ظروف الاقتصاد العالمي ورغبة البنوك وغيرها من العوامل، مشيراً إلى أن الناقلة سبق وأن توجهت إلى عدة أسواق، مثل أوروبا واليابان والشرق الأقصى، كما تلجأ إلى البنوك الإسلامية والتقليدية في البحث عن أفضل الخيارات التمويلية .

 

وأشار الرضا إلى أن حجم الإنفاق على الصيانة في طيران الإمارات خلال السنة المالية الجارية 2014/ ،2015 التي ستنتهي في 31 مارس المقبل، سيصل إلى 7 مليارات درهم، مشيراً إلى أن الناقلة نفذت أعمال صيانة ثقيلة C-Check لهياكل 106 طائرات من طرازي إيرباص وبوينج، وأن التقديرات ستصل إلى 109 طائرات لنفس النوع من الصيانة الثقيلة .


وأضاف الرضا أن طيران الإمارات أنجزت صيانة نحو 100 محرك ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 140 محركاً خلال السنة المالية المقبلة، وهذه تعتبر زيادة طبيعية بسبب زيادة عدد ساعات الطيران، مشيراً إلى أن قيمة مخزون الناقلة من قطع الغيار في مركز الصيانة تقدر بنحو 8 مليارات درهم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled