اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأردن- إطلاق حملة ضخمة لتشجيع السياحة بداية آذار

الأردن- إطلاق حملة ضخمة لتشجيع السياحة بداية آذار

 

عمان ….. أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه أن الوزارة ستطلق حملة ضخمة لتشجيع السياحة الداخلية في المملكة بداية شهر آذار (مارس) المقبل.

 

وبين قموه في تصريح لـ"الغد" أن الحملة التي ستطلق بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، ستبدأ من مدينة البترا وتمتد إلى أنحاء المملكة لتعويض تراجع الاقبال على المواقع السياحية وانخفاض نسب حجوزات الفنادق.

 

وأكد قموه ان هنالك تراجعا في الحركة السياحية في المملكة وفي دول المنطقة بأجمعها نتيجة ما يدور من اضطرابات سياسية اثرت على الحركة السياحية.

 

وأوضح قموه أن المطلوب من الجميع في القطاع السياحي أن يعملوا على ترويج وتسويق أنفسهم في جميع المجالات وأن لا يكون هنالك اعتماد فقط على وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.

 

وحول ملف إغلاق الفنادق في مدينة البترا؛ أشار قموه إلى أن الإغلاقات التي تمت في الفنادق خلال الفترة الماضية ليست فقط نتيجة ترجع الحركة السياحية وانما كان هنالك سوء إدارة من قبل تلك الفنادق ادت الى اغلاق ابوابها.

 

وأشار إلى أن عدد الفنادق التي اغلقت لم يتجاوز 4 فنادق بالمقابل سجل لدى كشوفات الوزارة ما يقارب 18 استثمارا سياحيا في الشقق الفندقية.

 

وقال قموه إن "ارقام الدخل السياحي للعام الماضي اكبر دليل على ان الحركة السياحية في المملكة ما تزال ضمن مستوياتها من العام الماضي لافتا إلى أن الارقام التي يصدرها البنك المركزي وضمن معادلات دولية تبين ان هنالك ارتفاعا في ايراد ميزان المدفوعات.

 

وتوقع قموه أن يشهد القطاع السياحي في المملكة ارتفاعا في الحركة السياحية خلال الاشهر المقبلة بعد تطمينات بعض المكاتب السياحة الوافدة من حجوزات للسياح ستأتي للمملكة خلال الفترة المقبلة.

 

ووفق احصائيات هيئة تنشيط السياحة تراجع أعداد سياح اليوم الواحد القادمون الى المملكة خلال العام الماضي بنسبة7 % مقارنة بالعام قبل الماضي.

 

وبلغ عدد السياح 1.336 مليون سائح مقارنة مع 1.443 مليون سائح وفق الأرقام الرسمية الصادرة عن هيئة تنشيط السياحة.

 

وشهدت عدد المجموعات السياحية القادمة إلى المملكة خلال العام الماضي تراجعا بنسبة 5 % مقارنة بالعام 2013 إذ بلغ عدد المجموعات السياحية خلال العام الماضي 236.352 الفا مقارنة بـ 248.866 الفا.

 

وارتفعت اعداد سياح المبيت القادمين الى المملكة خلال العام الماضي بنسبة 1.1 % مقارنة باعداد السياح خلال العام قبل الماضي ليصل عددهم إلى 3.989 مليون سائح خلال العام الماضي مقارنة بـ3.945 مليون سائح خلال العام 2013.


وشهدت اعداد السياح الأوروبيين القادمين إلى المملكة خلال العام الماضي انخفاضا بنسبة 4.4 % مقارنة بالعام 2013 ليبلغ عددهم 642 ألف سائح مقارنة مع 671.5 ألف سائح خلال العام 2013.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled