اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان سلطان بن زايد التراثي يواصل فعالياته وسط حضور جماهيرى كبير

مهرجان سلطان بن زايد التراثي يواصل فعالياته وسط حضور جماهيرى كبير

 

سويحان "المسلة" …. بحضور ومتابعة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس نادي تراث الإمارات تواصلت اليوم في ميدان سباقات الهجن بمدينة سويحان فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي التاسع والتي ينظمها نادي تراث الإمارات ومركز سطان بن زايد للثقافة والإعلام ويستمر حتى 14 فبراير الجاري بمشاركة ضخمة وإقبال جماهيري كبير واهتمام إعلامي واسع.


وتتصدر فعاليات اليوم منافسات مزاينة الإبل المحليات الأصايل لفئة /حقايق بكار/ ضمن أربعة أشواط الشوط الذهبي المفتوح شوط الجماعة الذهبي شوط الجماعة الفضي وشوط التلاد والتي شهدت إقبالا كبيرا على المشاركة من طرف كبار ملاك الإبل بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الذين دفعوا بأجمل مطاياهم للمنافسة على المراكز الأولى وبما يؤشر على أن المنافسة ستكون قوية في الأشواط الأربعة بحسب وام.


وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وكعادة سموه اليومية بتفقد شبوك المزاينة والالتقاء بأعضاء اللجان والملاك المشاركين .. كما إلتقى خلال جولته الصباحية بعدد من وجهاء وأهالي مدينة سويحان مطمئنا على أحوالهم ومشاركتهم في المهرجان حيث عبروا له عن سعادتهم البالغة بحضوره اليومي إلى موقع المهرجان الذي يشهد هذا العام تطورا كبيرا على كافة المستويات وأصبح مصدر فخر وإعتزاز لمحبي التراث وهواة الإبل وذلك بفضل إهتمام ودعم سموه اللامحدود لتطوير الحدث الذي يشكل جانبا مهما من الموروث الشعبي المحلي.


كما التقى الشيخ سلطان بن زايد في المنصة الرئيسية بوفد من أساتذة الجامعات بدولة الإمارات الذي حضروا لمشاهدة العرس الثقافي التراثي المتمثل بمهرجان سلطان بن زايد التراثي معبرين عن سعادتهم لما شاهدوه من تراث أصيل.. وتكون الوفد من أساتذة من الجامعة الأمريكية بالشارقة وجامعتي العين والحصن حيث تبادل معهم الحديث حول التراث وأهميته في بناء الشخصية والحفاظ على الهوية الوطنية.


والتقى الشيخ سلطان بالمنصة الرئيسية أعيان القبائل والشعراء وإستمع سموه إلى قصائد تغنت بحب الوطن والقيادة الحكيمة والموروث العريق وعكست قيم وعادات وأخلاق مجتمع البداوة وثقافة الصحراء والاهتمام بالإبل.


ويكتسب هذا الحدث التراثي الكبير أهميته من خلال الحضور اليومي اللافت للشيخ سلطان راعي المهرجان ولقائه المتواصل بأعضاء اللجان العاملة والملاك من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي ووجهاء وأعيان القبائل والشعراء والمهتمين بالموروث الشعبي بما يؤكد على الأجواء الحميمية التي يحظى به المهرجان والتي تؤكد على أواصر الألفة والمحبة وحرص الشيخ سلطان بن زايد على إنجاح الحدث وتطويره من خلال الاستماع إلى آراء المشاركين وملاحظاتهم وتوجيه اللجان لتلبيتها وتقديم كافة أشكال الدعم للمشاركين والزوار والضيوف الذين يؤكدون كل يوم على المساهمة لإنجاح المهرجان وتحقيق التميز والفرادة له من خلال حجم المشاركة وخاصة في مزاينة الإبل حيث دفع المشاركون بأجمل الأصايل في المنافسات التي بدأت تأخذ شكلا مختلفا بعد النجاح غير المسبوق الذي تحقق للمنافسات خلال الأيام الثلاثة من المهرجان وصعود الأجمل إلى القمة.


من جانب آخر تتواصل فعاليات مسابقة المحالب حيث تقوم اللجان بعملية التسجيل والفرز وتطبيق آلية المسابقة التي تشهد إقبالا واسعا من طرف ملاك الإبل المنتجة للحليب بعد أن حقق المهرجان في دورته السابقة رقما قياسيا بمشاركة 1020 ناقة في فئات المسابقة الخمس.


وتتواصل الفعاليات في السوق الشعبي والقرية التراثية الذي يشهد نشاطا مميزا ويستقبل يوميا آلاف الزوار والسياح.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled