اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة توقع مع منظمة السياحه العالمية اتفاقية عقد مؤتمر السياحة الدولي الاول بفلسطين

معايعة توقع مع منظمة السياحه العالمية اتفاقية عقد مؤتمر السياحة الدولي الاول بفلسطين

 

رام الله "المسلة" ….وقعت رولى معايعة وزيرة السياحة والاثار مع د.طالب الرفاعي امين عام منظمة السياحة العالمية، اتفاقية عقد المؤتمر السياحي الدولي الاول في فلسطين حيث جرى التوقيع في العاصمة الاسبانية مدريد، بحضور السفير كفاح عودة سفير دولة فلسطين لدى اسبانيا .

 

واكدت معايعة إلى انه تم الاتفاق مع منظمة السياحة العالمية على عقد المؤتمرالسياحي الدولي في فلسطين تحت عنوان السياحة الدينية المستدامة والذي سيقام في مدينة بيت لحم منتصف حزيران القادم ، حيث من المتوقع ان يشارك في المؤتمر عدد من كبير من وزراء السياحة حول العالم، ووكالات السياحة العالمية وخبراء دوليين في قطاع السياحة، وشخصيات عالمية.

 

وتكمن اهمية المؤتمر في أنه يعقد لأول مرة في فلسطين وهذا بحد ذاته سيكون له الأثر الايجابي والداعم في ترويج المنتج السياحي الفلسطيني.

 


و اظهار جميع جوانب القطاع السياحي . و الترويج لفلسطين كمقصد سياحي امن و غني بالتراث الثقافي .

 

و في سياق اخر التقت معايعة وضمن المشاركة في معرض مدريد السياحي الدولي بنظيرتها الاسبانية ايزابيل بوريجو كورثس وزيرة الدولة الاسبانية لشؤون السياحه وذلك بحضور السفير كفاح عودة سفير فلسطين لدى اسبانيا . حيث ابدت الوزيره الاسبانيه اعجابها بالاداء المتميز لجناح فلسطيني في المعرض، مؤكده على اهمية المشاركة الدائمة لفلسطين في مثل هذه المعارض الدولية بحسب دنيا الوطن.

 

و شكرت معايعة الجانب الاسباني على الدعم المتواصل في سبيل المشاركة في معرض اسبانيا ، مبينه اهمية مثل هذه المشاركات في دعم السياحة والاقتصاد الفلسطيني في سبيل دعم احد اهم مصادر الدخل القومي الفلسطيني .

 

كما والتقت معايعة بمدير عام الشرق الاوسط في وكالة التعاون الاسبانيه، حيث بحثت معه موضوع دعم المشاركة الفلسطينية في معرض اسبانيا السياحي الدولي فيتور، بالاضافة الى امكانية تطوير مثل هذا الدعم ليشمل اجزاء اخرى من القطاع السياحي، مؤكدة على اهمية اعطاء صورة مشرقة عن المجتمع و الشعب الفلسطيني المرحاب و المضياف .

 

و يذكر ان وزيرة السياحة والاثار شاركت ايضا في مؤتمر الطاولة المستديرة عن «مستقبل السياحة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا» الذي نظمته منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع البيت العربي ، ضمن فعاليات معرض فيتور السياحي العالمي في مدريد والذي حضرة عدد كبير من الشخصيات الرسميه و المهنيه و الصحفيه و الاعلاميه .

 

وقد شارك في المؤتمر بالاضافه لمعايعه رئيس المنظمة السياحه العالميه د.طالب الرفاعي وزراء ورؤساء هيئات السياحة في سلطنة عمان والعراق ولبنان والأردن وتونس والمغرب .

 


و اكدت معايعة في مداخلتها اثناء المؤتمر على اهمية تنويع مصادر الدخل القومي العربي وإرساء المقومات السياحية وتشجيع الاستثمارات ودعم المشاريع السياحية.

 


مؤكده "ان فلسطين بلد فريد وهي الأرض المقدسة التي تجتذب الملايين من السياح الدوليين من مختلف الديانات مؤكدة على اهمية مشروعا الترويج الموحد مع الأردن والذي يعد أمرا إيجابيا وفرصة فريدة وتكاملا حقيقيا بين البلدين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled