اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رواد قطاع النقل الجوي يسلطون الضوء على الآثار المترتبة على شركات الطيران والمطارات من تحديث أنظمة النقل الجوي

رواد قطاع النقل الجوي يسلطون الضوء على الآثار المترتبة على شركات الطيران والمطارات من تحديث أنظمة النقل الجوي

 

دبي- صالة التحرير – سلط رواد قطاع النقل الجوي خلال فعاليات  قمة أنظمة النقل الجوي المستقبلية 2015 التي انعقدت يومى 18،19 من الشهر الجارى في دبي الضوء على  الآثار المترتبة على شركات الطيران والمطارات ومراقبي الحركة الجوية نتيجة تحديث أنظمة النقل الجوي.

واتفق الخبراء على أنه يجب على الأطراف المعنية مشاركة احتياجات شركات الطيران والتركيز على سبل تطويرها ومناقشة الحلول الأمثل لها اضافة الى مناقشة كيف يمكن للتكنولوجيا دفع تغيير انظمة النقل الجوي وكيف أن مشاركة المعلومات عن الرحلات القادمة والمغادرة بين العمليات الأرضية ومراقبي الحركة الجوية وشركات الطيران ستعزز من الإنتاجية .

كما ناقش الخبراء حسبما افادت " وام" خلال القمة الأداء والفصل بين الطائرات حسب الوقت الزمني حيث اوضح سولي سفان نائب الرئيس لشؤون الاستراتيجية في مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية أن الفصل بين الطائرات حسب الوقت الزمني هو مستقبل النقل الجوي.

وناقشت الأطراف المعنية خلال القمة كيف يمكن للشركات المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية للطائرات أن تساهم في الاستخدام الفعال للمجال الجوي السيادي والاستخدام المرن للأجواء بين الأطراف العسكرية المدنية والعسكرية اضافة الى موضوع فتح المجال الجوي التجاري أمام الأنظمة الجوية بدون طيار وتحديات دمج هذه الأنظمة في مجال جوي مزدحم بالأصل .

 

وأكد محمد الدوسري مدير إدارة الملاحة الجوية والمطارات بالإنابة في الهيئة العامة للطيران المدني أنه تم تأسيس مجموعات عمل ضمن منظمة الطيران المدني الدولي لمعالجة قضايا الأنظمة الجوية بدون طيار مشيرا الى أن الأطراف المعنية تحتاج الى التعليق على قوانين الهيئة العامة للطيران المدني المتعلقة بهذا الخصوص.

 

وقال ألان ستانلي نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات الجوية ان اكسبو 2020 سيأتي الى دبي بحوالي 25 مليون زائر إضافي وهو تحد سيكون له تأثير عظيم على نمو القدرة الاستيعابية في الصناعة على المستوى الإقليمي داعيا الى استخدام ومراقبة الطائرات من خلال الأقمار الصناعية.

وذكر ان الشركة ستضيف خلال العام المقبل 29 طائرة جديدة مشيرا الى الحاجة الى نظام تحكم لدول مجلس التعاون الخليجي مشابه لماهو في أوروبا مستعرضا بعض النجاحات في إدارة المجال الجوي العسكري والمدني في دولة الإمارات مقترحا أن تطبق الإمارات نموذج المجال الجوي البريطاني.

وقال جيف هونسيل نائب رئيس طيران الإمارات لخدمات دعم عمليات الطيران وإدارة الحركة الجوية ان دولة الإمارات رائدة حول العالم في مجال الابتكار الجوي وأنه يجب العمل بشكل جاد لضمان أن يبقى النقل الجوي أولوية ضمن التخطيط الاقتصادي.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled