اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مصر تفتح مطاراتها لرحلات الطيران العارض السياحية

مصر تفتح مطاراتها لرحلات الطيران العارض السياحية

القاهرة " المسلة " …  تعتزم وزارة الطيران المصرية تطوير ثلاثة مطارات هي شرم الشيخ، وبرج العرب في الإسكندرية، والقاهرة ٢. وكشف وزير الطيران المدني المصري الطيار حسام كمال أن العام الحالي سيشهد افتتاح العديد من المشاريع الجديدة، على رأسها مبنى «الركاب رقم ٢» في مطار القاهرة لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى 30.5 مليون راكب سنوياً، معلناً الانتهاء من مشروع ممر مطار الغردقة الجديد قريباً، إضافة إلى بدء تنفيذ عدد من المشروعات في مطاري برج العرب وشرم الشيخ لمواجهة النمو المتوقع في حجم حركة الركاب والسياحة.

 

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تهدف إلى تطوير شبكة طائراتها عبر مرحلتين، تتضمن الأولى إحلال وتجديد الطائرات الحالية وشراء وإضافة طائرات جديدة. كما أن مصر للطيران تستهدف رفع أسطولها إلى ١٢٧ طائرة بحلول العام ٢٠٢٥ من إجمالي نحو ٨٠ طائرة خلال الفترة الحالية.

 

وفي إطار توجيهات الدولة بزيادة الحركة السياحية إلى مصر أعرب كمال عن ثقته في أن يشهد العام الجديد تواصل العمل في المشاريع المختلفة التي ينفذها قطاع الطيران المدني للوصول بهذا المرفق الحيوي إلى المكانة التي يستحقها.

 

وأضاف يقول إن الوزارة تعمل على تقديم كل الدعم لقطاع السياحة لاستعادة الحركة السياحية والعمل على تنميتها وزيادتها، مشيراً إلى أن قطاع الطيران المدني قدم أكثر من 350 مليون جنيه دعماً لقطاع السياحة لمساعدته في استمرار الحركة السياحية القادمة من الخارج خلال السنوات الثلاث الماضية تضمن خفض رسوم الهبوط والإيواء في مختلف المطارات السياحية (الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ)، إلى جانب المشاركة في مبادرة «مصر في قلوبنا» لتنشيط السياحة الداخلية التي أسهمت في تحريك الحركة.

 

وذكر أن مصر للطيران تنظم حالياً ٦ رحلات يومياً إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان بأسعار مخفضة لتنشيط السياحة الداخلية. كما تمت دعوة شركات الطيران المصرية الخاصة إلى تنظيم رحلات داخلية، وقد استجابت إحدى هذه الشركات وبدأت في تنظيم رحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ.

 

وأعرب كمال عن أمله بأن تشهد مصر في العام الجديد تدفقاً سياحياً من مختلف دول العالم، مؤكداً أن مطارات الجمهورية مفتوحة بالكامل أمام الحركة السياحية. وقال إن قطاع الطيران المدني يتعاون مع مختلف القطاعات الأخرى التي تساهم في زيادة حجم الحركة وعلى رأسها وزارة السياحة للعمل على نمو وزيادة حجم الحركة بمختلف المطارات المصرية.

 

وحول استعداد وزارة الطيران لزيادة الحركة السياحية من المدن الصينية، قال الوزير إن جميع المطارات المصرية وعددها 23 مفتوحة بنسبة 100 في المئة من دون قيود أو شروط أمام حركة السياحة الصينية سواء من الشركات المصرية أو من الشركات الصينية التي ترغب في التشغيل إلى مصر، وإن مطار القاهرة يستقبل رحلات الطيران العارض (تشارتر) التي تحمل أفواجاً سياحية من الصين وغيرها من الدول المصدرة للحركة السياحية.

 

وأضاف كمال أنه يشجع الشركات المصرية الخاصة التي لديها أسطول مناسب من الطائرات على التشغيل لمختلف المدن الصينية، وتمت بالفعل الموافقة لإحدى الشركات المصرية على تشغيل رحلات عارضة من الصين إلى المدن السياحية المصرية، وجرى التنسيق مع السلطات الصينية عن طرق وزارة الخارجية وهناك متابعة مع الجانب الصيني للحصول على موافقته.

 

وأشار إلى أن وزارة الطيران المدني المصري تقدم التسهيلات كافة للشركات الصينية التي ترغب في التشغيل إلى مصر وذلك ضمن حزمة التحفيزات التي أطلقتها الوزارة أخيراً ومنها إلغاء رسوم على الرحلات السياحية والإعفاء من العديد من رسوم المطارات المصرية وذلك تشجيعاً لشركات الطيران.

 

يذكر أن شركة مصر للطيران تشغل 9 رحلات أسبوعية مباشرة إلى مدينتي بكين وجوانزوا بالصين وتعرض سعة مقعدية أسبوعية قدرها 2800 مقعد بين الصين والقاهرة، ومن المتوقع زيادتها في ظل نمو الطلب على السفر إلى مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled