اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الثلوج وتراجع السياحة يخفضان حجوزات الفنادق إلى 20 %

الثلوج وتراجع السياحة يخفضان حجوزات الفنادق إلى 20 %

عمان " المسلة " …  قال مدير عام جميعة الفنادق الأردنية يسار المجالي إلى أن نسب إشغال الفنادق في المملكة لم تتجاوز 20 % خلال الاسبوع الماضي الماضي. وعزا المجالي تراجع نسب اشغال الفنادق في المملكة الى سببين؛ الأول؛ الظروف الجوية التي شهدتها المملكة خلال الايام الماضية وما رافقها من هطول للثلوج والثاني؛ تراجع الحركة السياحية في المملكة.

وبين المجالي لـ"الغد" أن الظروف الجوية التي شهدتها المملكة خلال الاسبوع الماضي كان لها أثر على تراجع نسب الاشغال في جميع فنادق المملكة سيما فنادق البترا والتي شهدت الطرق فيها إغلاقات مستمرة ساهمت في عدم وجود حجوزات في الفنادق. وأوضح المجالي أن تراجع الحركة السياحية في المملكة أيضا كان له أثر كبير على تراجع نسب الاشغال في الفنادق إذ أن فنادق البترا لم يتجاوز فيها نسب الاشغال 5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واشار المجالي إلى أن فنادق البحر الميت لم يتجاوز فيها نسب الحجوزات الـ15 % فيما لم يتجاوز نسب اشغال الفنادق في العاصمة عمان 20 %. ولفت المجالي إلى أن هنالك أزمة تعاني منها فنادق المملكة نتيجة التراجع في الحركة السياحية في المملكة والتي ادت الى اغلاقات في الفنادق في مدينة البترا نتيجة تراجع نسب الاشغال فيها وارتفاع التكاليف.

وكان اتحاد الجمعيات السياحية طالب عبر رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء د.عبدالله النسور؛ بإعادة النظر في هيكلة وزارة السياحة وإيجاد وزير متفرغ للقطاع ورفع سويته في ظل تراجع المؤشرات خلال العام الحالي. وبعث اتحاد الجمعيات السياحية؛ الذي يضم جمعية الفنادق الأردنية وجمعية وكلاء السياحة والسفر وجمعية الأدلاء السياحيين وجمعية الحرف والصناعات التقليدية والشعبية وتجارها؛ رسالة إلى رئيس الوزراء بينوا فيها حجم معاناة القطاع السياحي خلال الفترة الحالية وسط ما يشهده من تراجع سيؤدي ببعض المستثمرين في القطاع لإغلاق أعمالهم.

الغد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled