اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البيئة تعلن تحنيط النمر البري الذي قتله الاهالي بحلايب

البيئة تعلن تحنيط النمر البري الذي قتله الاهالي بحلايب

القاهرة " المسلة " …  قامت إدارة تنوع الأنواع و الأجناس بقطاع حماية الطبيعة بعرض أول عينة من النمر البري الذى تم قتله بمنطقة وادي شلال بمدينة حلايب جنوب البحر الأحمر بعد تحنيطه. وأكد خالد فهمي وزير البيئة أنه جاري تحديد مكان لعرض النمر المحنط بشكل دائم للاستفادة منه من قبل الجهات العلمية, كذلك جاري استكمال إجراء تحليل الحمض النووىؤخء لتحديد نوعة.

 

وأشار فهمي إلى أنه سيتم إرسال بعثة استكشافية علمية متخصصة من وزارة البيئة وبالتعاون مع الجامعات المصرية وخبراء التنوع البيولوجي لعمل مسح ميداني شامل لمنطقة محمية “علبه” للكشف على آثار نمور اخرى و عمل سجل بمخزون التنوع البيولوجى بالمنطقة. من جانبه, قال أيمن حمادة مدير عام تنوع الأنواع و الأجناس بوزارة البيئة إنه سيتم تنظيم حملة كبيرة للتوعية بمنطقة محمية “علبه” للسكان المحليين بأهمية الحيوانات البرية وخاصة النادرة منها والمهددة بخطر الانقراض وسبل التعامل معها والحفاظ عليها.

 

جدير بالذكر أنه تم قتل هذا النمر على يد بعض أهالي بمنطقة وادي شلال بمدينة حلايب جنوب البحر الأحمر لهجومه على جمل يمتلكه أحد ابناء المنطقة, حيث أمر الدكتور فهمي وزير البيئة فور وقوع الحادث بتشكيل لجنة للقيام بتحليل وفحص عينات النمر ومعرفة جنسية وإذا كان نمر عربي نادر أو نمر أفريقي تسلل عبر الحدود بحثا عن غذاء أو مأوى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled