اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زوار مهرجان القرين يؤكدون مساهمته بالنهوض في المجالات الثقافية والادبية بالبلاد

زوار مهرجان القرين يؤكدون مساهمته بالنهوض في المجالات الثقافية والادبية بالبلاد

 

الكويت "المسلة" …. أكد عدد من زوار فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال21 مساهمة المهرجان الفعالة بالنهوض في المجالات الثقافية والادبية والفنية من خلال التنوع الشامل وحرص المؤسسات الثقافية على المشاركة بفعالياته.

وقالوا في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان التنوع الكبير في برنامج الفعاليات وشمولها على المجالات الفنية بانواعها والادبية باشكالها والثقافية والعلمية ساهم بتطور المهرجان وفتح افاق جديدة لجمهوره المحب.

وذكر عبدالله صفر ان ما يلمسه الجمهور من تطور لفعاليات المهرجان كل عام بشكل ملحوظ يساهم برفع التوعية الثقافية والفنية ويدفعهم الى المشاركة البناءة من خلال اصطحاب اطفالهم الى تلك الفعاليات التي ستعود عليهم بالنفع من خلال ملء اوقات فراغهم وانشغالهم بانشطة ذات ذوق فني وادبي رفيع.

واعرب صفر عن سعادته بتكريم كوكبة من اصحاب الانجازات الابداعية في المجالات الثقافية والفنية والادبية والعلمية مشيرا الى ان التكريم والاعتراف بتلك الانجازات وهم على قيد الحياة "يشعرنا بالفخر باهتمام الدولة وحرصها على تقدير انجازات مواطنيها".

من جانبه اثنى علي بهبهاني على الاعداد المتقن للورش التدريبية التي عقدت في المهرجان وخاصة ورشة مهارات التمثيل والتعبير لذوي الاحتياجات الخاصة التي حازت رضا واعجاب اولياء امور المشاركين اضافة الى الورش الاخرى التي اهتمت بمهارات التمثيل والسينوغرافيا واساسيات الرسم لدى الاطفال والناشئة.

واعرب بهبهاني عن امله باستضافة فعاليات دولة لتكون ضيف الشرف للمهرجان كعادتها في السنوات السابقة لتساهم بمزج التقاليد بين الشعوب العربية والعالمية وبناء جسور التعاون الثقافي والفني والادبي.

واوضح ان استضافة ضيف شرف للمهرجان يكون من خلال تخصيص عدد من الفعاليات المتنوعة كالمسرحيات والفنانين التشكيليين والشعراء اضافة الى الندوات الادبية التي تركز على ثقافة تلك الدولة وطرق اهتمامها بتطوير ذلك القطاع الحيوي المهم.

اما فاطمة الناصر فقالت ان المهرجان يحقق التواصل والحوار ويساهم بطرح احدث الأفكار والرؤى والإبداع الثقافي والفني والادبي وبمختلف النشاطات الفكرية مؤكدة ان الفعاليات التي تركز على فعالية مشاركة الجمهور تحظى باهتمام اكبر ونشاط متزايد كل عام.

واوضحت الناصر انه على الرغم من ان المهرجان مازال في بدايته فان ردود الافعال في وسائل التواصل الاجتماعي كانت ايجابية تجاه الفعاليات التي اقيمت حتى الان مشيرة الى ان الجمهور سيحظى باكثر من اسبوعين من الفعاليات الغنية التي تثري وتطور من وعيه الثقافي والحسي.

من جانبه قال عبدالله الهاجري ان حرص المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على استضافة نخبة من مفكري ومثقفي الوطن العربي لتقديم محاضرات قيمة يستفيد المتلقي من عصارة تجاربهم وخبراتهم خير دلالة على حرص الدولة ومؤسساتها الثقافية وعلى الانفتاح العقلي والحضاري.

واوضح الهاجري ان اشراك المجلس الوطني للثقافة للمؤسسات الثقافية والادبية والفنية في البلاد تساهم بنجاح هذه الفعاليات الثقافية وزيادة الاقبال عليها مطالبا القيمين على المهرجان بدعوة باقي المؤسسات الثقافية التي لم تشارك في فعاليات المهرجان ومنها مؤسسة البابطين للشعر العربي والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وجمعيات النفع العام التي تختص بالطابع التاريخي والثقافي.

من ناحيته قال جواد الصقر ان فعاليات المهرجان هذا العام تمتاز بشموليتها واحتوائها لمختلف المجالات الثقافية مضيفا ان المهرجان هو نتاج عمل استمر اكثر من عقدين من الزمن فاصبح فرصة للالتقاء مع نخبة متميزة من مفكري ومثقفي ومبدعي الوطن العربي.

واعرب الصقر عن حرصه على متابعة الانشطة التي يقيمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب حيث تساهم بشكل كبير في إبراز الوجه الثقافي والحضاري للكويت وتعمل على "ترسيخ قيمنا الوطنية والتراثية".

يذكر ان مهرجان القرين الثقافي ال21 الذي يضم اكثر من 50 فعالية ثقافية وادبية وفنية يقام تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ويستمر حتى ال24 من الشهر الجاري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled