اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السلطات الإندونيسية توقف العمل بتراخيص 61 رحلة جوية لخمس شركات طيران لانتهاكها للقوانين

السلطات الإندونيسية توقف العمل بتراخيص 61 رحلة جوية لخمس شركات طيران لانتهاكها للقوانين

 

جاكرتا "المسلة" …. أعلن وزير النقل الإندونيسي يونان إغناسيوس، امس الجمعة بجاكرتا، أن حكومة بلاده قررت توقيف العمل بتراخيص 61 رحلة تؤمنها خمس شركات طيران تم التأكد من انتهاكها للقوانين خلال التحقيق الذي تجريه السلطات الإندونيسية عقب حادث تحطم طائرة "إير آسيا" في بحر جاوة.

 

وأوضح الوزير الإندونيسي، في تصريح للصحافة، أن هذا القرار هم أربعة تصاريح كانت ممنوحة لشركة الطيران الإندونيسية "غارودا" و35 لشركة طيران "ليون" و18 لشركة "ترانس نوسا" وثلاثة لشركة "سوسي".

وأضاف أنه اعتبارا للخروقات التي تم الوقوف عليها كان لابد من توقيف العمل بالتصاريح الممنوحة، مشيرا إلى أنه تم إخبار الشركات المعنية بالقرار وتمت دعوتها لتقديم طلبات جديدة للحصول على التراخيص طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وذكر الوزير بأن وزارة النقل أجرت، بتعاون مع الفرقة الجنائية للشرطة الإندونيسية، تحقيقا حول احترام شركات الطيران للقوانين وحول عمل الهيئات المعنية بالطيران المدني على مستوى المطارات بحثا عن الجهات المتورطة في إصدار تصاريح غير قانونية.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تستمر فيه عمليات البحث عن جثث الضحايا وحطام طائرة إيرباص 320 التي سقطت في البحر يوم 28 دجنبر الماضي وعلى متنها 162 راكبا.

وكانت وزارة النقل الإندونيسية أكدت الأسبوع الماضي أن طائرة الإيرباص التي كانت تقوم بالرحلة "كيو زد 8501" بين مدينة سورابايا الإندونيسية وسنغافورة سلكت مسارا جويا في توقيت لم يكن مرخصا لها بسلوكه، كما أنها لم يكن لديها تصريح لتسيير رحلات يوم الأحد "وبذلك تكون الشركة انتهكت ترخيص الطيران الممنوح لها والفترة الزمنية المخصصة لها"، مبرزة أنه تم تعليق الترخيص الممنوح للشركة للقيام بالرحلة الرابطة بين سورابايا وسنغافورة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله