اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تعليق العمليات الجوية للخطوط الجوية القبرصية

تعليق العمليات الجوية للخطوط الجوية القبرصية

 

أمرت المفوضية الأوروبية شركة «الخطوط الجوية القبرصية» برد ما يزيد على 65 مليون يورو من المساعدات الحكومية غير القانونية، مما أدى إلى تعليق عمليات الشركة.

 

وقال مسؤولو الحكومة القبرصية إن آخر رحلة للخطوط الجوية القبرصية كانت الليلة الماضية.

 

وقالت مفوضة المنافسة بالاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجير: إنه لم يكن أمام «الخطوط الجوية القبرصية» فرصة للاستمرار دون استمرار الدعم الحكومي مما يعني ضرورة استرداد الأموال التي دفعت العامين 2012 و2013 في إطار برنامج لإعادة الهيكلة.

 

ووفقًا لوكالة «رويترز» فإنه بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي لا يمكن لأي شركة تتلقى دعمًا حكوميًا إلا مرة واحدة كل عشر سنوات، وكانت الخطوط الجوية القبرصية حصلت على برنامج إنقاذ بالفعل في 2007.

وقال وزير المالية القبرصي هاريس جورجياديس للصحفيين: إن «الشركة لم تعد كيانًا قابلاً للاستمرار، ولا يمكن أن تواصل العمل».

 

وأضاف إن «الدولة ستغطي بشكل كامل تكاليف الرحلات البديلة للركاب الذين كانوا حجزوا بالفعل على الشركة».

 

وتملك نيقوسيا 93% من الخطوط الجوية القبرصية التي توظف 550 شخصًا، وبلغ نصيبها 10% من الرحلات إلى الجزيرة بتراجع 30% قبل عامين.

 

وقالت «رويترز» إن انهيار الخطوط الجوية القبرصية يمثل ضربة أخرى لقبرص التي خضعت لشروط إنقاذ قاسية في 2013 عندما تم إنقاذها من الوقوع في هوة الإفلاس من خلال صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله