اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المناعي لا احتياطات استثنائية في مطار حمد بسبب «البرد»

المناعي لا احتياطات استثنائية في مطار حمد بسبب «البرد»

الدوحة " المسلة " … أكد مدير قسم الأرصاد في مطار حمد الدولي عبدالله المناعي أن موجة البرد المتوقعة مساء اليوم الخميس ليست بالحدث الاستثنائي الذي يدعو إلى اتخاذ أية إجراءات أو احتياطات في مطار حمد الدولي المطارات، مشيراً إلى أن انخفاض درجات الحرارة المتوقع سيبقى ضمن معدلاته لشهر يناير ثاني أشهر الشتاء في قطر، مبينا أن معدل درجات الحرارة يعتبر منخفضا بعض الشيء نسبة إلى الأشهر الأخرى، وذلك استنادا إلى الإحصاءات المناخية التي يتم تجميعها في قسم المناخ بإدارة الأرصاد الجوية في المطار.
 

ومن جانب آخر أكد مصدر مسؤول في الخطوط الجوية القطرية أن رحلات الأخيرة إلى مطار مدينة مونتريال الكندي مستمرة ولم تتأثر بموجة الصقيع التي ضربت البلاد، مؤكداً أن لا تحذيرات وصلت إلى «القطرية» تشير إلى ضرورة إلغاء أو تأجيل أي من رحلاتها إلى هناك، وأشار إلى أن العمليات لم تصدر أي تحذير خاص بهذا الموضوع.

وأكد المصدر لـ «العرب» أنه في حال تلقي الخطوط الجوية القطرية أي معلومات حول إلغاء أي من رحلاتها أو تأجيلها إلى وجهتها في كندا سيتم إعلام كافة المسافرين بذلك انطلاقا من حرص الشركة على أمن وسلامة ركابها. وعن هذا أكد مدير قسم الأرصاد في مطار حمد الدولي عبدالله المناعي أن كل إدارات الأرصاد في العالم مسؤولة عن مطاراتها وأنه في حال صدور أي تحذير يصل إلى العمليات التي ترسله بدورها إلى الخطوط الجوية القطرية لتأخذ احتياطاتها، لافتا إلى أنه طالما القطرية مستمرة بتسيير طائراتها إلى هناك فإن ذلك يعني أنه لم يأتها أي تحذير هام وخاص يقضي بتوقف رحلاتها أو تأجيلها إلى كندا.

وكانت موجة من الصقيع قد ضربت كندا الاثنين بقوة مع تحذيرات من برد قارس في كل منطقة الشرق وثلوج في الغرب ومخاطر من انهيارات ثلجية مع تأخير مئات الرحلات الجوية وطرق غير سالكة في غالب الأحيان. وسيؤثر البرد القارس على شرق كيبيك وبرانسويك الجديدة أو الأرض الجديدة ووسط أونتاريو ومانيتوبا والبرتا في الشرق.
 

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن «كتلة هواء قطبية شمالية ستؤثر على كيبيك خلال الأيام المقبلة» وستتدنى درجات الحرارة إلى ما دون 38 درجة مئوية وحتى ما دون 45 درجة. وبعد عاصفة ثلجية تلتها أمطار مصحوبة بجليد في نهاية الأسبوع الماضي، استمر الوضع صعبا في مطارات تورونتو أو مونتريال حيث ألغيت مئات الرحلات أو تأخرت العشرات.

 

سلامة المسافرين

وحول إعلان الخطوط الجوية التركية الاثنين عن إيقاف كل رحلاتها لليبيا نظرا لتدهور الأوضاع الأمنية هناك، أكد مصدر مسؤول في الخطوط الجوية القطرية لـ «العرب» أن الناقلة أوقفت كل رحلاتها إلى ليبيا منذ بدء الإضرابات الأمنية فيها أي منذ سنة ونصف تقريبا، مشيراً إلى أن «القطرية» كانت تسير رحلات إلى كل من مطار بنغازي بمعدل 4 رحلات في الأسبوع ومطار طرابلس بمعدل رحلة يومية، وأكدت حرص الشركة على أمن مسافريها الذي يأتي في مقدمة أولوياتها.

يذكر أن الخطوط التركية، آخر شركة طيران أجنبية عاملة في ليبيا، أوقفت الاثنين، كل رحلاتها إلى مصراتة، وقالت: إنها لن تسير رحلات للمدن الليبية الأخرى التي كانت تتوقف بها وهي بنغازي وطرابلس وسبها.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled