اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يطلق برنامجه الثقافي

مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يطلق برنامجه الثقافي

الاسكندرية " المسلة " … أعلن مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى محمد فاروق، انطلاق فعاليات البرنامج الثقافي للمركز عن شهر يناير الحالى. وقال فاروق، إن مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، وهو أحد المراكز البحثية بمكتبة الاسكندرية، والمدعم من وزارة الاتصالات، عمد إلى تقديم أنشطته الثقافية ضمن إطار برنامج موسع، مواصلا سعيه لإضافة الجديد دائما على برامجه الثقافية، من خلال مشاركة كل إداراته ومشروعاته، بجانب تعاون بعض المؤسسات الثقافية فى فعالياته.

 

وأشار فاروق، إلى أن المركز سيقيم، خلال موسمه الثقافي الجديد، معرضا للكتاب، بمشاركة العديد من دور النشر والتوزيع المصرية والعربية، لعرض الكتب المتخصصة فى التراث والحضارات بجميع عصورها وتنوعها، بالإضافة إلى السوق التراثية، التى تعرض مجموعة متنوعة من السجاد والمفروشات المصنوعة يدويًا، التى تعبر عن التراث المصرى، فى بعض المناطق التى تشتهر بها، مثل أخميم، شمال سيناء، وواحة سيوة بمرسى مطروح، بمشاركة نخب شبابية يحتضنها المركز، ويمنحها حرية الإبداع في برنامجه الثقافي الشهرى.

 

كما أوضح أنه سيكون هناك سلسلة من المحاضرات، يلقيها متخصصون فى مجال التراث والآثار، فى مقدمتها محاضرة بعنوان "كيف سكن المصريون مصر؟"، وأخرى عن "قلعة صلاح الدين الأيوبى بالقاهرة خلال العصر المملوكى"، كما يناقش نادى القراءة بالمركز رواية "ثلاثية غرناطة" للكاتبة رضوى عاشور.

 

كما يعرض البرنامج الثقافى بانوراما التراث، التى تستعرض الخط الزمنى القبطى، وتتناول العديد من الأديرة والكنائس ذات القيمة التراثية، مستعرضًا رحلة العائلة المقدسة فى مصر، وكذلك عرض الفيلم الوثائقى "ملف سقوط الأندلس"، والذى يتناول تاريخ بلاد الأندلس، بعد أن فتحها المسلمون بقيادة طارق بن زياد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled